محليات

اختصارات

موجوداً للقضاء
حلب– عمار العزو
قامت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بتقديم شخصين إلى القضاء موجوداً لارتكابهما مخالفة الاتجار بمادة غاز البوتان المنزلي، وأوضح خالد الحديد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن المذكورين كانا يستغلان حاجة المواطنين للاتجار بأسطوانات الغاز في أحياء الفرقان والمدينة الجامعية وبيعها بأسعار مرتفعة للمواطنين. وفي سياق متصل تمّ إغلاق عشرة محلات تجارية لارتكاب أصحابها مخالفات تموينية مختلفة.
15 ألف طالب رقاوي
دمشق– البعث
تفقّد وزير التعليم العالي الدكتور مالك محمد علي تجهيزات المركز الامتحاني في كلية الهندسة المدنية بجامعة دمشق والقاعات الامتحانية، وتحضيرات استضافة طلاب الرقة وتوفير الأجواء المريحة لهم. رئيس جامعة الفرات الدكتور علي العلي أشار إلى وجود أكثر من 15ألف طالب في كليات الرقة يقدمون امتحاناتهم في /5/ مراكز في الجامعات السورية.
متنفذ في حي المريديان
الحسكة- إسماعيل مطر
يقول أهالي حي المريديان /جمعية الرصافة/ بالحسكة إن أحد المتنفذين في شركة كهرباء الحسكة ألزمهم بالاشتراك في مولدة كهربائية خاصة تعمل حوالى /6/ ساعات يومياً وبمبلغ/3000/ ليرة سورية كرسم اشتراك أولي ثم يضاف إليها كل امبير ساعي بـ/1000/ ليرة وبحسب احتياج كل منزل على حده، ويضيف المشتكون: إن الرسم الذي فرضه صاحب المولدة غير مطبّق في الكثير من الاشتراكات الموازية في أحياء المدينة ويكتفى بطاقة الأمبير فقط، ويشيرون إلى أن قيمة الأمبير الساعي الواحد في هذه الأحياء لا يتجاوز /800/ ليرة، مع الإشارة إلى أن هذا المتنفذ يقوم بتحريك آليات الشركة ولاسيما الرافعة والسلة كما يشاء دون أي رادع لقضاء احتياجات مولدته الخاصة!!.
تنفيذ الخطة
السويداء– رفعت الديك
أشار مدير زراعة السويداء المهندس بسام الجرمقاني إلى أن نسبه تنفيذ خطة زراعة القمح وصلت إلى 92% حيث من المخطط زراعة 29664 نفذ منها 27341 منها 13948 قابلة للحصاد بنسبة 51% أما الشعير فوصل نسبة تنفيذ الخطة إلى 95% والمساحات القابلة للحصاد 3940 من أصل 15240 منفذة، أما العدس فلم تتجاوز نسبة التنفيذ 12% وعزا مدير الزراعة تدني النسبة إلى عدم توفر مخزون من الرطوبة.
تلقيح 800 طفل
طرطوس- رشا سليمان
تمّ تلقيح نحو 800 طفل و300 امرأة في الأيام الثلاثة الأولى من حملة التلقيح الوطنية التي انطلقت في مركز رحمة الصحي في طرطوس منذ 26 ولغاية 30 نيسان من الشهر الجاري، وتشمل الحملة المتسربين /كزاز/ دون عمر 5 سنوات من الأطفال ومن عمر 15 إلى 49 للنساء اللواتي في سن الإنجاب.  وذكر جمال المنصور رئيس دائرة الرعاية الصحية في المركز أن الهدف من هذه الحملة استئصال شلل الأطفال والقضاء على مرض الحصبة، وذلك بعد اتباع دورة في دائرة الرعاية الصحية تحت عنوان “جدد معلوماتك عن اللقاح”.