اقتصاد

وزير الاقتصاد يبحث ونظيره الكوري تطوير العلاقات الاقتصادية

أكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور خضر أورفلي خلال لقائه السيد ري ريونغ نام وزير التجارة الخارجية في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية والوفد المرافق، أن زيارة الوفد الصديق إلى سورية في الوقت الحالي ما هي إلا تأكيد واضح لعمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الصديقين سورية وجمهورية كوريا الديمقراطية.
ودعا أورفلي إلى ضرورة تمتين وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية مع جمهورية كوريا الديمقراطية الصديقة من خلال تفعيل الاتفاقيات الموقعة وفتح آفاق تعاون جديدة سواء في مجال المعارض كإقامة معرض دائم للمنتجات السورية في بيونغ يانغ أم التعاون في مجالات عديدة أخرى مثل المناطق الحرة وغيرها، معرباً عن استعداد وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية لتذليل كل الصعوبات وتقديم التسهيلات وتبسيط الإجراءات التي تهدف إلى تطوير التبادل التجاري مع الأصدقاء.
أورفلي لفت إلى الجهود التي تبذلها الحكومة لتعزيز وتفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الدول الصديقة بما فيها جمهورية كوريا الديمقراطية، من أجل تحقيق تطورات نوعية في العلاقات الثنائية معها انطلاقاً من أهمية تطوير هذه العلاقات وانعكاساتها الإيجابية على الاقتصاد الوطني وعملية الإنتاج للقطاعات الوطنية.
من جانبه أعرب نام عن وقوف بلاده وتضامنها مع سورية في مواجهة الحرب الجائرة التي تتعرض لها، مشيراً إلى أن كوريا تقف في خندق واحد مع سورية ضد عدو مشترك.
كما قدّم  الوزير الضيف التهاني للسوريين على الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري على الإرهابيين، معرباً عن سعادته تجاه ما لمسه من تصميم السوريين على خوض الانتخابات الرئاسية في موعدها المحدد رغم الظروف الحالية، ومعتبراً أن هذا برهان واضح على أن الشعب السوري شعب حي ومناضل.
ورأى الوزير الضيف أن سورية متطورة ومتقدمة ومستمرة في تنميتها الشاملة رغم ظروف الحرب الحالية، وهذا ما لمسه خلال وجوده في دمشق وأنهم مستعدون للتعاون في المجالات كافة بما يحقق تطلعات الشعبين المناضلين في البلدين.
حضر الاجتماع الدكتور حيان سلمان معاون وزير التجارة الخارجية ومحمد كنعان مدير العلاقات العربية والدولية في الوزارة.
دمشق – البعث