الصفحة الاولىمن الاولى

جيشنا الباسل يكثف عملياته في الغوطة الشرقية.. ويقضي على أعـداد من الإرهـابيين في أريـاف حـلب وإدلـب ودرعــا

وفق تكتيك عسكري مدروس واصلت وحدات من جيشنا الباسل مهمتها الوطنية في ملاحقة فلول المجموعات الإرهابية المسلحة ونفذت سلسلة عمليات في أكثر من منطقة وعلى عدة محاور اتسمت بالسرعة والكفاءة العالية حيث ألحقت خسائر كبيرة بالمجموعات الإرهابية وأوقعت في صفوفها قتلى ومصابين ودمرت لها أوكاراً من الأسلحة والذخيرة بينها رشاشات ثقيلة في الغوطة الشرقية وبلدات أخرى بريف دمشق، وقضت على العديد من الإرهابيين ودمرت عتادهم وأدوات إجرامهم في أرياف حلب وإدلب ودرعا.
ففي ريف دمشق أوقعت وحدات من الجيش أفراد مجموعات إرهابية بين قتيل ومصاب في المزارع الشمالية من المليحة وعلى محور بلدة جسرين في حين دمرت وحدات أخرى وكراً بما فيه من أسلحة وذخيرة وإرهابيين في وادي عين ترما وأردت إرهابيين قتلى في مزارع النشابية في عمق الغوطة الشرقية، ودكت وحدات أخرى وكراً لمجموعة إرهابية مسلحة في زملكا وأوقعت العديد من أفرادها قتلى من بينهم جهاد حمادة وجلال الطويل، ودمرت أوكاراً للإرهابيين على أكثر من محور في جوبر وقضت على إرهابيين وأصابت آخرين في دوما ومزارع عالية والعب من بين القتلى وليد طفور وعبيدة كريم.
إلى ذلك دكت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكاراً للإرهابيين باتجاه شارع القصور في خان الشيح ودمرت لهم عدة سيارات مزودة برشاشات ثقيلة بمن فيها بينما أسفرت الاشتباكات على أكثر من محور في وسط داريا عن تحقيق إصابات مؤكدة بين الإرهابيين في حين أوقعت وحدة أخرى أفراد مجموعة إرهابية قتلى ومصابين في جرود قارة على الحدود اللبنانية السورية.
وفي درعا وريفها تصدت وحدات من بواسل جيشنا لمجموعات إرهابية حاولت الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية عند مدخل بلدة بصرى وأوقعت بين أفرادها قتلى و مصابين، وأردت وحدات أخرى عدداً من الإرهابيين قتلى في بلدة عتمان ودمرت لهم أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم واستهدفت تجمعات الإرهابيين في حي البجابجة ومحيط الجمرك القديم في مدينة درعا وقضت على العديد منهم.
وفي حلب وريفها استهدفت وحدات من الجيش تجمعات للإرهابيين في كويرس وقبتان الجبل والمنطقة الحرة والشيخ مقصود والجبيلة والإنذارات وبلاس والشيخ نجار وحيلان وقضت على العديد منهم ودمرت عتادهم وأدوات إجرامهم، ودمرت وحدات أخرى عدداً من سيارات الإرهابيين بمن فيها في حندرات وخان العسل وهنانو وتل رفعت وتل جبين وحيان وبابيص.
وفي ريف إدلب دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مستودعاً يحتوي قذائف هاون وقذائف مصنعة من اسطوانات الغاز وقضت على 8 إرهابيين بالقرب من معرتمصرين، واستهدفت مجموعة إرهابية بقرية بسامس التابعة لأريحا ما أدى لمقتل وإصابة العديد من الإرهابيين فيما أوقعت وحدات أخرى من الجيش إرهابيين قتلى ومصابين خلال استهداف أوكارهم بالقرب من معبر باب الهوى وقضت على العديد من الإرهابيين في كفررومة بمعرة النعمان. كما استهدفت وحدات من الجيش أوكاراً وتجمعات للإرهابيين في كفرروحين ومحيط جسر الشغور وبنش وابلا وحيلة ومعربليد وكفرشلايا وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين ودمرت عربتين بمن فيهما من إرهابيين كانتا متجهتين إلى البشيرية، كما دمرت أوكاراً للإرهابيين في بلدة احسم وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين ودمرت أدوات إجرامهم.
وفي ريف حمص أوقعت وحدات من الجيش أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين خلال استهدافها أوكارهم وتجمعاتهم في قرية كيسين وشمالها وفي خليج كيسين وقصر الشركسي بالرستن وبرج قاعي بالحولة والعامرية بتلبيسة وهبرة الغربية والشنداخية.
شهداء وجرحى جراء اعتداءات إرهابية
من جهة أخرى، استشهد مواطن ولحقت أضرار مادية بالممتلكات جراء اعتداءات إرهابية بقذائف الهاون على حي القصاع السكني في دمشق. وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن إرهابيين أطلقوا أربع قذائف سقطت عند تقاطع برج الروس وعلى مدرسة يوحنا الدمشقي وجانب حديقة الصوفانية في حي القصاع وأسفرت عن استشهاد مواطن وإلحاق أضرار مادية بمنزلين وعدد من السيارات والمحال التجارية.
كما استشهد مواطن وأصيب 15 آخرون، بينهم طفلان جراء اعتداء إرهابي بقذيفة هاون أطلقها إرهابيون على حي نسرين في التضامن.
وفي حماة استشهد مواطن وأصيب خمسة آخرون، بينهم أطفال جراء سقوط قذائف صاروخية أطلقتها المجموعات الإرهابية المسلحة على مدينة محردة.