محليات

استثمار فرصة إعفاء المؤسسات من فوائد الديون المستحقة

دعا المهندس محمد زعال العلي محافظ الحسكة المؤسسات والدوائر العامة للاستفادة من قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بالإعفاء من فوائد الضرائب والغرامات كديون مستحقة قبل نهاية الشهر الخامس شريطة التسديد.
وكان محمد علي النهار مدير المالية في مجلس المدينة قد طالب خلال اجتماع نوعي في المحافظة بسداد قيم الضرائب والرسوم المترتبة على المجلس خلال السنوات الماضية، والتي تتجاوز الـ/15/ مليون ليرة سورية، لافتاً إلى أنه مازالت ترد طلبات محولة من مجلس المدينة موضوع عليها طوابع فئة الـ/10/ ليرات، بينما قيمة الطابع تتجاوز الـ/85/ ليرة سورية، وهذا الأمر مخالف للقانون المالي.
وفي السياق ذاته بيّن عبد الحكيم الخليف مدير التسليف الشعبي أنه يترتب على مجلس مدينة الحسكة نحو/35/ مليون ليرة سورية كأقساط مترتبة على العاملين كقروض مصرفية.
أما نوره الخليف مديرة مصرف التوفير لفتت إلى أنه تم توزيع أكثر من /200/ استمارة من أجل الحصول على قروض للمتعاملين، لكنها أوقفت بسبب توقف شبكات الانترنت منذ عدة شهور كون الشبكة الداخلية مربوطة مع الإدارة المركزية بدمشق ما سبب الكثير من المشاكل الفنية، إضافة إلى مشاكل مع المتعاملين مع المصرف.
وأوضح إلياس موري مدير مصرف الحسكة المركزي بأنه تم تحويل مليار و/500/ مليون إلى المصارف الزراعية من أجل صرفها للمنتجين لقاء قيم حبوب الموسم الحالي.
الحسكة – إسماعيل مطر