محليات

خطة لاستيعاب وتدريب فرص عمل لأبناء القنيطرة

أكد الدكتور حسن حجازي وزير العمل سعي الحكومة لتوفير وخلق فرص عمل لأبناء القنيطرة، وخاصة ذوي الشهداء، من خلال مشروعات التنمية والاستثمار والمشاريع المتوسطة والصغيرة لتأمين فرص عمل للشباب بالمشاركة مع القطاعين العام والخاص والمجتمع الأهلي. وبيّن حجازي خلال زيارة ميدانية لمحافظة القنيطرة أن المشروعات الصغيرة يتمّ تسويق منتجاتها وسلعها بشكل أكبر وأكثر مردودية مع الوقت جراء الاستثمار الصغير المنزلي.
وفي هذا الإطار وضعت وزارة العمل خطة لاستيعاب وتدريب طالبي فرص العمل في المنشآت الصناعية من أبناء القنيطرة لإكسابهم الخبرة والمعرفة المهنية وإعداد مشروع تنموي أسري صغير يعود على الأسرة بالريع المادي المقبول ويوفر جزءاً كبيراً من احتياجات الأسرة، كما اطلع الوزير على واقع العمل في مشفى الشهيد ممدوح أباظة واستمع من القائمين على العمل إلى الاحتياجات والمعوقات التي تواجه عمل الهيئة.
كما استمع الوزير من القائمين على العمل في مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل على المعوقات الخاصة بصعوبة التراسل جراء انقطاع خدمة الانترنت عن المحافظة بالكامل وإمكانية استبدال خط الانترنت عبر الوسائل والطرق المتاحة قطرياً، وطلب الدكتور حجازي خلال تفقده صالة مديرية مدينة البعث الاستهلاكية بإمكانية خفض الأسعار ليكون مشجعاً لارتياد المواطن مراكز القطاع العام.

القنيطرة- غسان علي