محليات

جسر جوي من 10 طائرات لإغاثة الحسكة

أفاد المهندس محمد زعال العلي محافظ الحسكة عن وجود غرفة عمليات لضبط عمليات التوزيع من خلال العمل وفق قاعدة البيانات الفرعية، داعياً خلال اجتماعه مع ممثلي المنظمات الدولية التي تعمل في المجال الإغاثي إلى ضرورة إيصال المواد لمستحقيها الحقيقيين من خلال تنظيم عمليات التوزيع إلى الأسر المهجرة والنازحة.
وبيّن كيفورك سيمون ممثل الجمعية الأرمينية بأنه تم توزيع /944/ سلة غذائية للمهرجين والنازحين من قرى تل حميس وتل براك باتجاه مدينة القامشلي و/600/ سلة غذائية لناحية الدرباسية و/674/ سلة لمنطقة عامودا خلال الأسبوع الماضي.
وأوضح غربي المردود رئيس فرع الهلال الأحمر بأنه تم توزيع /4500/ سلة غذائية إلى الأسر المهجرة من قراها في مختلف نواحي المحافظة خلال الأسبوع الحالي.
وبيّن الدكتور خالد الخالد مدير مكتب مفوضية اللاجئين بأنه قد وصلت أول طائرة مساعدات تحمل على متنها /22/ طناً من المواد الإغاثية المتكاملة عبر جسر جوي يستمر لعدة أيام، ومن المتوقع وصول /10/ طائرات خلال الأيام القادمة، وبيّن أن الحكومة التركية رفضت مرور هذه المساعدات الإنسانية إلى الأسر المهجرة والنازحة في أرياف المحافظة عبر معبر نصيبين الحدودي مع سورية ما يشكل عبئاً إضافياً على عمل مكتب المفوضية والمنظمات التي تعمل بهذا المجال الإنساني.
الحسكة – إسماعيل مطر