محليات

“ليالي وادينا” يكرم 160 أسرة شهيد

ضمن فعاليات مهرجان “ليالي وادينا” قام محافظ حمص وبمشاركة مؤسسة الشهيد بتكريم 160 عائلة شهيد في رحاب دير مار جرجس- وادي النضارة.‏‏
وفي كلمة له أكد المحافظ طلال البرازي أننا اليوم نعاهد شهداءنا وأسرهم  ونعاهد الشعب السوري وقائد سورية السيد الرئيس بشار الأسد على أن نكون دائماً في الريادة لإعادة الأمان والاستقرار وتسجيل ملامح الانتصار.
وأشار المحافظ إلى أن أسر الشهداء أمانة في أعناقنا قائلاً: “مهما قدم المجتمع ومهما قدمت الحكومة لا يمكن أن تفي الشهيد حقه، وقدرنا أن نودع كل يوم قوافل من الشهداء لتبقى سورية حرة كريمة بدمائهم  وتضحياتهم”.
وضمن فعاليات اليوم الثاني لمهرجان “ليالي وادينا”، افتتح البرازي معرضاً لرسوم الأطفال في دير ما جرجس بعنوان “أحلام الطفولة” عبّر من خلاله الأطفال عن أحلامهم  وأمانيهم  وحبهم لوطنهم.
كما افتتح المحافظ معرضاً للنحت ومعرضاً للصور الضوئية في المركز الثقافي العربي في مرمريتا، تضمّن أرشيفاً للبلدة يوثق أهم الأحداث التي مرت بها المنطقة في الفترة الماضية ومراحل تطورها. كما وضع المحافظ حجر الأساس للمجمع الرياضي وملعب الحواش، مؤكداً أن هذه المشاريع دليل على بدء حركة إعادة الإعمار، موجهاً الشكر لكل من ساهم بدعم المشروع من فعاليات اقتصادية  وأهلية.
وتضمّنت الفعاليات أيضاً مسابقات “تيلي ماتش” وألعاباً مائية في منتجع روتانا وسهرة غنائية أحياها نادي حمص الثقافي الاجتماعي  وفرقة صدى سورية في فندق فرنسيس.
حمص- أيمن علي