محليات

اختصارات

شعب تمريضية مؤقتة
دمشق – حياة عيسى
افتتحت وزارة الصحة عدداً من الشعب التمريضية المؤقتة لطلبة مدارس التمريض بمحافظتي حمص وحماة، في كل من مشفى الباسل بالسخنة والهيئة العامة لمشفى مصياف الوطني ومشفى السقيلبية.
وأشار وزير الصحة في حكومة تسيير الأعمال الدكتور سعد النايف، إلى أن هناك أكثر من 400 طالب وطالبة يستفيدون من هذه الشعب التمريضية المؤقتة خلال العام الدراسي 2014-2015، علماً أن هذا الإجراء جاء تلبية لطلبات وتطلعات شريحة واسعة من الطلبة الدارسين بمدارس التمريض القاطنين في تلك المناطق للتخفيف من حجم المعاناة التي اضطرتهم للانقطاع عن الدوام في مدارس التمريض.

شرح المخططات التنظيمية
دمشق – البعث
نظمت مديرية التأهيل والتدريب في وزارة الإسكان ورشات عمل تضمّنت محاضرات تحت عنوان المرسوم التشريعي رقم /5/ لعام 1982 المعدل بالقانون /41/ لعام 2002، الذي نظم إجراءات وضع المخططات التنظيمية العامة والتفصيلية وأنظمة البناء من إعداد وإصدار وتعديل وحفظ وفق البرامج المقررة في الخطط السنوية والخطط الخمسية لعمال المسح الطبوغرافي والتخطيط العمراني التي توضع من الوزارة بالتنسيق مع مديريات الخدمات الفنية في المحافظات والجهات الإدارية المعنية.

جامعة البعث مستعدة
حمص – نزار جمول
أكد الدكتور أحمد مفيد صبح رئيس جامعة البعث خلال اجتماع مجلس الجامعة، ضرورة التحضير الأمثل من الجامعة وكلياتها للمفاضلة العامة واستقبال العام الدراسي الجديد من خلال التعاون بين كل مفاصل الجامعة لإنجاح العملية التدريسية وسير العمليات الامتحانية الجارية حالياً في الدورة التكميلية والإضافية في الجامعة، وأشار الدكتور صبح إلى ضرورة تحقيق الموضوعية في انتقاء الأسئلة الامتحانية النظرية، وتوعية الطلبة وتعريفهم بالقوانين الواجب مراعاتها، مطالباً بتقييم العاملين والعمل على الارتقاء بعملهم الإداري والعلمي والتدريسي.
… و”الفرات” تقيّم المفتوح

دير الزور – عارف العلي
ناقش مجلس جامعة الفرات التعليمات التنفيذية للتقدم لامتحانات الدورة الإضافية ودورة الخريجين في المقررات غير المتماثلة التي ستجري في الفترة الواقعة بين 30 آب الحالي و11 أيلول القادم.
وأكد رئيس الجامعة الدكتور علي العلي في اتصال هاتفي مع (البعث) ضرورة معالجة قضايا الطلبة واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سير الامتحانات بالشكل الأمثل، مبيّناً أنه تم إحداث مراكز امتحانية لطلاب الجامعات الأخرى وتشكيل لجنة لدراسة واقع التعليم المفتوح وتقييم برامجه لتلافي السلبيات.
ترميم 100 مدرسة

حمص – صديق محمد
ذكر المهندس فايز المحمد رئيس دائرة الأبنية المدرسية بتربية حمص، أن عدد المدارس المتضررة من تدمير كلي وجزئي وعبث وتخريب بلغ حوالي 350 مدرسة في كل أرجاء المحافظة منها 250 مدرسة خارج الخدمة، يضاف إليها حوالي 50 مدرسة استخدمت كمراكز إيواء للمهجّرين.
مديرية التربية قامت بتنفيذ أعمال الإصلاح الإسعافية وإعادة التأهيل لحوالي 100 مدرسة في حمص وريفها.

الامتحان الطبي الموحّد

اللاذقية – مروان حويجة
قام الرفيق الدكتور صلاح داوود أمين فرع جامعة تشرين للحزب بجولة تفقدية على سير الامتحان الطبي الموحد لدورة آب 2014 الذي يجري بأنموذج أسئلة مركزية وهو مؤتمت وعلى مرحلتين خلال يومي الثلاثاء 26/8 والخميس 28/8، ويتم تصحيح الأوراق في دمشق على أن تعلن النتائج خلال عشرة أيام. ويبلغ عدد الطلبة المتقدمين للامتحان (341) من جامعات تشرين ودمشق وحلب والبعث والفرات والقلمون وسورية الدولية.