محليات

برنامج نقابي ميداني.. لا محاباة للإدارات وزمن المجاملات ولّى؟!

وضع اتحاد عمال دمشق برنامجاً ميدانياً لزيارة الشركات والمعامل والمؤسسات التابعة، بدأ بشركتي ألبان دمشق والصناعات المعدنية.
وأكد رئيس الاتحاد حسام إبراهيم وأمين الشؤون الاقتصادية ورئيسا نقابتي الصناعات الغذائية والمعدنية خلال لقاء العمال، أن الهدف دائماً الاستماع إلى الهموم والمشكلات والمساعدة على حلها والاطلاع على الواقع الإنتاجي من حيث تنفيذ الخطط والإجراءات المتخذة بخصوص عملية تأهيل ما تم تخريبه من المجموعات الإرهابية وآلية التواصل بين الإدارات والعمال والتنظيم النقابي.
وأضاف إبراهيم: إن الاتحاد سيقوم بمناقشة نتائج هذه الزيارات واتخاذ الإجراءات التي من شأنها المساعدة في حل الصعوبات، مشيراً إلى أنه لن تتم محاباة أي إدارة وسيكون التقييم منطقياً ومنطلقاً من المصلحة العامة وليس من أي اعتبارات أخرى، لأن زمن المجاملات ولّى واليوم نحن في أمس الحاجة إلى أن يكون اقتصادنا الوطني قوياً قادراً على تلبية متطلبات الصمود واحتياجاتنا.
مدير عام الألبان أحمد مرعي ذكر أن الشركة تعمل رغم الظروف الصعبة وأنها لم تتوقف عن الإنتاج وتقوم بتأمين جزء من احتياجات السوق من الحليب والسمنة والزبدة بأسعار تشجيعية، حيث إنها تبيع بسعر التكلفة مع هامش بسيط من الربح وتسعى باستمرار إلى زيادة الإنتاج وفق توفر المادة الأولية، مضيفاً: إن الشركة تراعي كل الشروط الصحية لعملية الإنتاج وهناك تشدّد لجهة النظافة، وموضحاً أن الشركة تعاني من قلة مادة الحليب وصعوبة النقل ورغم ذلك إنتاجها مسوّق وعليه طلب.
وفي شركة الصناعات المعدنية ذكر المهندس كمال إدلبي رئيس اللجنة النقابية ومعاون مدير الإنتاج، أن الشركة تعمل بشكل مقبول وبطاقة إنتاجية من /12- 15/ طن أبراج كهربائية لمصلحة مؤسسات وزارة الكهرباء، مشيراً إلى أن هناك صعوبات تتمثل بضيق المكان وعدم تناسبه مع طبيعة عمل الشركة وعدم وجود طبيعة عمل وقلة الحوافز الإنتاجية.
دمشق – بسام عمار