محليات

اختصارات

زيادة مخصصات المازوت
القنيطرة– غسان علي
كشف محافظ القنيطرة الدكتور معن صلاح الدين علي عن زيادة مخصصات المحافظة من مادة المازوت من طلبين إلى أربعة طلبات في الشهر الواحد وتخصيص نسبة 50% من الكمية المستجرة للتدفئة.
وشددّ الدكتور علي خلال اجتماعه بالأسرة التموينية على تفعيل عمل مديرية حماية المستهلك، وتكثيف الدوريات على المحال والأسواق التجارية، وقمع ظاهرة ارتفاع الأسعار ومراقبة عمل الصيدليات وبيع الأدوية، مشيراً إلى العمل مع الجهات المعنية لإحداث فرع للمخابز الآلية والبنك المركزي والمصرف التجاري على أرض المحافظة، وإيجاد آلية فعالة لتسويق موسم محصول التفاح.
إدارة المشاريع في الأزمات
طرطوس– رشا سليمان
انطلقت فعاليات ورشة العمل التي تقيمها المنظمة الدولية للهجرة بالتعاون والتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية تحت عنوان “الاستجابة الإنسانية وإدارة المشاريع في حالات الطوارئ”، وتستمر لثلاثة أيام وتستهدف الجمعيات الأهلية المرخصة من وزارة الخارجية في محافظتي حمص وحماة، وبلغ عدد المشاركين في الورشة /20 / مشاركاً تتم مساعدتهم بأعمال الإغاثة والإسعاف المبكر وإكسابهم مهارات وتبادل خبرات.
مراقبة ومحاسبة
الحسكة– إسماعيل مطر
شدّد المهندس محمد زعال العلي محافظ الحسكة خلال ترؤسه اجتماعاً للأسرة التموينية في مبنى مقر المحافظة على ضرورة مراقبة الأسواق وقمع ظاهرة ارتفاع أسعار السلع والمواد بشكل مفاجئ، طالباً من مديرية التجارة الداخلية تكثيف الدوريات في مركزي مدينتي الحسكة والقامشلي وتنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين وتحويلهم للقضاء.
وأوعز المحافظ لمؤسسات التدخل الإيجابي بتأمين المواد الضرورية من أجل كسر أسعار هذه المواد من خلال توفير تشكيله واسعة من احتياجات المواطنين اليومية.
الإسكان تشرح نظام العقود
دمشق– البعث
أقامت مديرية التأهيل والتدريب في وزارة الإسكان ورشة عمل بعنوان “نظام العقود الصادر بالقانون رقم/51/ لعام 2014 والذي يقر طرق تأمين احتياجات الجهات العامة في الدولة سواء من القطاع الإداري أو الاقتصادي أو الإنشائي، وتؤمن احتياجاتها عن طريق الشراء المباشر أو المناقصة أو طلب العروض والمسابقة والعقد بالتراضي، وذكرت الورشة أنه يتم اللجوء للمناقصة عندما يتم تحديد مواصفات الاحتياجات المطلوبة وشروطها بشكل دقيق.