محليات

اختصارات

“عين فلاحية” على الإيواء
طرطوس – وائل علي
تابع الرفيق هانيبال إبراهيم رئيس مكتب الفلاحين الفرعي بفرع طرطوس للحزب أوضاع مركز إيواء الوافدين في الكراجات القديمة والواقع المعيشي والخدمي للأسر الوافدة المقيمة فيه واستمع لمطالبهم، حيث طلب “إبراهيم” من الوافدين تشكيل لجنة تتابع قضاياهم اليومية، كما التقى مخاتير مدينة طرطوس وناقش معهم عدداً من القضايا الخدمية والمعيشية.

652 مليون ليرة للمتضرّرين
إدلب – البعث
تلقت لجنة تقدير وتعويض الأضرار بمحافظة إدلب 8937 طلباً تم إجراء الكشف الحسي على 6043 منها. وأشار يمان علوش رئيس مكتب المتابعة في المحافظة إلى أن اللجنة تلقت عدداً من الطلبات التي تم صرف التعويض عنها بلغ 2869 طلباً، وأن إجمالي المبالغ التي تم صرفها للمواطنين منذ بداية الأزمة حتى مطلع الشهر الحالي وصل إلى نحو 652 مليون ليرة، وأن إجمالي قيمة التعويضات المستحقة وفق الأسس والنسب المعتمدة بلغ نحو /1.254/ مليار ليرة.
مهمة وعالقة ولم تحلّ
القنيطرة – غسان علي
تمحورت مطالب مجلس محافظة القنيطرة حول معالجة القضايا والأمور العالقة التي لم تحلّ رغم أهميتها من ناحية استكمال الهيكلية الإدارية والمؤسساتية أومن جهة ضرورتها الخدمية، واستغرب الأعضاء عدم استجابة بعض الجهات الرسمية في وزارة الإدارة المحلية أو سواها وعدم إعطائها الموافقات اللازمة لإحداث مركز للخزن والتسويق ومستودع لمادة الدقيق. وناقش المجلس تعديل تشكيل بعض لجان المجلس وكثرة الشكاوى وخاصة المهجّرين، والتقصير الكبير من بعض الوحدات الإدارية من ناحية النظافة وترحيل القمامة.
شهادة (ICDL) لذوي الشهداء
طرطوس – رشا سليمان
بدأت امتحانات الحصول على شهادة لقيادة الحاسب الآلي (Icdl) في نادي الشبيبة في طرطوس ضمن المشروع الذي تقوم به الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية لأبناء وذوي الشهداء، وتقدم للامتحان /14/ طالباً ضمن مجموعتين وسيخضع الطلاب لـ 7 امتحانات في مختلف المجالات. والمشروع حسب همام كناج رئيس فرع اتحاد الطلبة متاح من خلال تنوع دورات المهارات الحاسوبية الإدارية الفنية (التصميم) ومهارات التواصل وتناسب مختلف المستويات العمرية والعلمية للمتقدمين.
المحافظ مراقِب “شخصياً”؟
حلب – عمار العـزو
تفقد محمد وحيد عقاد محافظ حلب على سوق الهال واطلع على توفر الخضار والفواكه وحركة البيع والشراء موجّهاً بضرورة البيع بأسعار مقبولة وهامش ربح بسيط، وتم تشكيل لجنة مهمّتها تنظيم السوق وإزالة الإشغالات ومنع المخالفات. وتفقد المحافظ السوق الشعبي في حي الملعب البلدي حيث تم تنظيم عدة ضبوط بحق الباعة الذين يستغلون الظرف الحالي لرفع الأسعار بشكل كبير، إضافة إلى مصادرة بسطات مخالفة وإغلاق محلات بسبب ارتكابها مخالفات تموينية.
امتحانات قبول المتفوقين
حمص – أيمن علي
بمشاركة 310 طلاب بدأت امتحانات القبول في مدارس المتفوقين للصفين السابع الأساسي والعاشر بمحافظة حمص للعام الدراسي 2014/2015. وأوضح رئيس دائرة التعليم الثانوي بمديرية التربية عبد المنعم زكريا أن عدد المتقدمين للامتحان في الصف العاشر يبلغ 110 طلاب وللصف السابع الأساسي 200 طالب وطالبة تم توزيعهم على 6 قاعات. ولفت إلى أنه سيتم نقل مدرسة المتفوقين الحالية إلى ثانوية رزق سلوم ريثما يتم الانتهاء من أعمال التأهيل والصيانة فيها وسيتم افتتاح شعب جديدة.
دفع القيمة الاستبدالية
دمشق – حياة عيسى
طالبت وزارة العمل أصحاب العمل بدفع القيمة الاستبدالية المستحقة عليهم كمتسببين بإصابة العمل لمصلحة مؤسسة التأمينات الاجتماعية.
وأوضح وزير العمل خلف العبد الله أنه يمكن لأصحاب العمل المتسبّبين من المبلغين وغير المبلغين تسديد القيمة الاستبدالية المستحقة عليهم عبر تقديم طلباتهم إلى التأمينات الاجتماعية خلال 90 يوماً من نفاذ القرار، شريطة أن يكون التسديد خلال مدة ثلاثة أشهر من تاريخ تبليغهم مقدار القيمة.