محليات

اختصارات

200 ليتر لكل عائلة
دمشق- البعث
يبدأ فرع محروقات دمشق الأسبوع القادم توزيع 200 ليتر من مادة المازوت، بعد إعلان التسجيل على المادة بتاريخ 7/9/2014، وبيّن المهندس سيباي عزير مدير محروقات دمشق أنه سيتم تزويد المواطنين بأكثر من هذه الكمية حال توافرها، أما عملية الاستلام فستكون عبر البطاقة الشخصية ودفتر العائلة، علماً أن هناك ثلاثة مراكز ستفتح بعد أسبوع في باب توما وكفر سوسة مؤتمتة لتفادي أخطاء العام الماضي. وأوضح عزير أن المشافي والمخابز لها الأولوية ثم المدارس، أما عن الضبوطات وعددها فقد كان أكثرها في غرب الميدان ودمر وقد سجلت محطة ومركز دمر 7 ضبوطات و100 ضبط في غرب الميدان خلال شهر.
نهائيات أولمبياد الروبوتات
دمشق– البعث
اختُتمت المسابقة الوطنية للأولمبياد العلمي للروبوتات بمشاركة 30 فريقاً من محافظتي دمشق واللاذقية على مدرج رضا سعيد في جامعة دمشق، وحصل على المركز الأول في المرحلة العليا “المعهد العالي للعلوم التطبيقية فريق “challenger”، أما الجمعية المعلوماتية فقد حصلت على المركز الأول للمرحلة الثانية فريق “united power team” حيث يتأهل الفريقان إلى النهائيات التي ستقام في روسيا .

782 ضبطاً في شهر

دمشق– محمد مخلوف
نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق 782 ضبطاً عدلياً وضبط عينة، وأغلقت 23 محلاً، وأحالت عدداً من المخالفين للقضاء موجوداً، وذلك خلال شهر آب الماضي على إثر تسيير 589 دورية آلية وراجلة. ولم تسجل المستلزمات المدرسية بكافة أنواعها أي عملية مخالفة في الأسعار أو الجودة للمنتجات.
ندوة زراعية مع الآغا خان
دمشق– البعث
أقامت مديرية الصحة الحيوانية في وزارة الزراعة ندوة علمية بعنوان “أهم الأمراض المسبّبة للإجهاضات عند المجترات”في مدينة السلمية بالتعاون مع مؤسسة الآغا خان للتنمية، تضمنت محاضرات في الخدمات التشخيصية البيطرية التي تتم في مخابر الوزارة .
رسائل وطن
دمشق– البعث
أنهت مديرية سياحة طرطوس التحضيرات اللازمة لإقامة مهرجان انترادوس بعنوان “رسائل وطن” الذي يقام بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للسياحة، وذلك على الكورنيش البحري بالمحافظة. ويتضمن المهرجان الذي يُقام على مدى يومين عروضاً فنية وتشكيلية لفرق شبابية وفنية متنوعة، وحفلاً غنائياً وحملة تنظيف للشاطئ وافتتاح سوق للتسوق، ومعرضاً للصور الضوئية بعنوان “سورية عشق وصورة”.
برنامج منح إنتاجية

اللاذقية- مروان حويجة
انطلق في محافظة اللاذقية برنامج المنح الإنتاجية المولّدة لفرص العمل المخصّصة لجرحى الجيش والقوات المسلحة، وذلك بالتعاون ما بين وزارتي الدفاع والزراعة والإصلاح الزراعي، ويقدم البرنامج للجرحى مستلزمات المشروع الإنتاجي بما يحقّق للجرحى وأسرهم ريعاً اقتصادياً داعماً ويساهم في تحسين وضعهم المعيشي.
عودة الصناعيين
حمص- أيمن علي
بحث محافظ حمص طلال البرازي مع عدد من صناعيي المنطقة الصناعية الآليات المترتبة لتوفير الظروف المناسبة من أجل عودة الصناعيين إلى المنطقة الصناعية بعد تأمين الحماية الأمنية، في الوقت الذي يتم الاشتغال على ملف الحراسة المحلية، مؤكداً استعداد المؤسسات الخدمية لتأمين كل الخدمات الممكنة من أجل خلق ظروف عمل أفضل.
نقل المهجرين من الحدائق
دمشق– البعث
أكد خالد الشماع الأمين العام لمحافظة دمشق أنه تمّ نقل العائلات الموجودة في الحدائق إلى مراكز الإيواء المؤقتة، ويتم التنسيق مع محافظة ريف دمشق لاستيعاب الفائض، حيث تم نقل عدد من المهجرين الجدد إلى منطقتي الكسوة والدوير، مشيراً خلال الجلسة الأولى لمجلس محافظة دمشق الدورة العادية الخامسة إلى أن المعونات توزع على المهجر والفقير في الحي بعد أن يتم تدقيق البيانات من قبل المحافظة.