محليات

اختصارات

إعفاء مدراء في “الموارد”
دمشق– نجوى عيده
أنهى وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة تكليف المهندس محمد أحمد الحمود من مهامه كمدير للشركة العامة للصرف الصحي بالرقة، كما أنهى العمل بالقرار رقم 836 المتضمن إسناد وظيفة مدير استثمار سد تشرين إلى المهندس عبدو الطعان.
من جهته أصدر المدير العام للهيئة العامة للموارد المائية الدكتور سامر أحمد عدة قرارات أنهى بموجبها تكليف المهندس حسان الصويص بتسيير أمور مديرية العقود بالهيئة ومدير الآليات المهندس عماد الطحاوي، وتم تكليف المهندس حسام الحموي بتسيير أمور المديرية لحين تسمية مدير بشكل أصولي.
محاولات متعثرة لإعادة التيار
الحسكة- إسماعيل مطر
شهدت أحياء تل حجر والناصرة والمفتي وحي الزهور بمدينة الحسكة انقطاعاً تاماً للتيار الكهربائي منذ خمسة أيام على الرغم من أن مدة التقنين وصلت إلى 22 ساعة باليوم الواحد منذ أكثر من خمسة أشهر.
وبرّر المهندس محمد ذياب مدير كهرباء الحسكة أن سوء وضع التيار الكهربائي يعود إلى الأعطال الكثيرة والمتكررة في عدد من الخطوط ضمن المدينة وفشل محاولات الإصلاح في أكثر من خط بسبب الأوضاع الأمنية التي تشهدها المحافظة خلال الأيام الأخيرة.
الكتاب المدرسي متوفر
حلب- البعث
بيّن وليد الوادي مدير فرع مؤسسة الطباعة أن الكتاب المدرسي لمختلف الصفوف والمراحل التعليمية متوفر وبكميات تلبي احتياجات جميع أبنائنا الطلاب، وقد تم توزيع الكتب على المدارس خلال فصل الصيف وكانت في متناول الطلاب منذ اليوم الأول للعام الدراسي، وحالياً نتابع مع مديرية التربية رفد المدارس التي زاد عدد طلابها عن العدد المخطط بمزيد من الكتب.
وكانت مدارس حلب شهدت فعالية عنوانها “بحبك مدرستي” أقامتها مديرية التربية بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر ومنظمة اليونيسيف وعدد من الجمعيات الأهلية، وتضمّنت فعاليات ترفيهية وتنشيطية ترحيباً بالطلاب في بداية العام الدراسي.
إزالة مخالفات وتشميع (6) محاضر
اللاذقية- مروان حويجة
نفّذ مجلس مدينة اللاذقية حملة مكثفة استهدفت إزالة مخالفات بناء في عدة مناطق بمدينة اللاذقية وفقاً للمرسوم رقم 40 لعام 2012. وذكر لـ”البعث” المهندس صديق مطره جي رئيس مجلس مدينة اللاذقية أن الحملة شملت مناطق طريق الحرش وطريق المراسم والمشروع العاشر ومنطقة الشاليهات وأحياء دمسرخو والحمام وبسنادا، حيث تمّ اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين، مبيناً أنه جرى تشميع 6 محاضر مخالفات في مناطق مختلفة هي قيد الإنشاء ووضع إشارات قصر تصرف عليها لدى الدوائر المالية والعقارية.
520 ألف سلة غذائية
إدلب- البعث
وصل إجمالي المساعدات الغذائية الإنسانية التي تمّ توزيعها في محافظة إدلب منذ مطلع العام الحالي إلى أكثر من 520 ألف سلة غذائية عبر فرع الهلال الأحمر وجمعية البر والخدمات الاجتماعية بالمحافظة. وبيّن المحامي خالد الترك رئيس مجلس إدارة جمعية البر أن الجمعية قامت بتوزيع نحو 225 ألف سلة غذائية منها 123 ألف سلة في مناطق ريف المحافظة، وأنه خلال الشهر الماضي تمّ توزيع 43 ألف سلة غذائية في المحافظة منها 29 ألف سلة للريف.
سياحة إدلب توسع نشاطها الترويجي
دمشق– محمد مخلوف
وسّعت مديرية السياحة في إدلب نشاطها المرتبط بيوم السياحة العالمي وعمل المديرية ليشمل فتح المجال أمام اتحاد شبيبة الثورة، وتتضمن الفعالية دورة تدريبية تبحث في كيفية التعامل مع القيم السياحية والأثرية وكيفية المحافظة عليها أثناء الأزمة وبعد انتهائها. وأكد محمد فجر ميمون مدير السياحة في اتصال مع “البعث” أن هناك نشاطاً يُقام بالتعاون مع جمعية الصم والبكم لرسم لوحات تعبّر عن السياحة الأثرية والدينية وأزياء فلكلورية، إضافة إلى نشاطات تراثية وشعبية متنوعة، ومن الفعاليات أيضاً تدشين حديقة ألماظة خليل، وافتتاح اللوحة التعريفية السياحية. وفي نهاية الفعاليات سيكون هناك اجتماع للجنة السياحية في المحافظة يتم خلاله تقييم عمل مديرية السياحة خلال العام الماضي ووضع خطة عملها للعام المقبل.