تتمات الاولىمحليات

في مؤتمر العمل العربي بالقاهرة 4 آلاف عامل ســـوري استشــهدوا وراء خطــوط الإنتــاج

ناقش مؤتمر العمل العربي في دورته الـ41 التي عُقدت في القاهرة نشاطات وإنجازات منظمة العمل العربية للعام الماضي ونتائج أعمال الدورة 33 للجنة الحريات النقابية، واستعراض تقرير المدير العام لمكتب العمل العربي الدكتور أحمد لقمان حول التعاون العربي وآفاقة لدعم التشغيل، والتقرير السنوي لمتابعة التقدم في إنجاز العقد العربي للتشغيل.
وأكدت مصادر الاتحاد العام لنقابات العمال بدمشق أن النشاطات التي قام بها الوفد السوري برئاسة محمد شعبان عزوز رئيس المجلس المركزي للاتحاد ورئيس الاتحاد العام لنقابات العمال كانت غنية وبنّاءة عبر النقاش والحوار. ففي كلمته التي ألقاها ضمن فعاليات المؤتمر أكد أن نسبة التدمير والتخريب والسرقة لمعامل القطاع العام والخاص في سورية على يد التنظيمات الإرهابية بلغت نسبة كبيرة، بينما تجاوز عدد الشهداء من الطبقة العاملة “أربعة آلاف “عامل لم يكن واحد منهم يحمل السلاح وإنما قتلوا على خطوط العمل والإنتاج أو في طريقهم إلى أعمالهم.
من جهته الأمين العام لاتحاد النقابات العالمي جورج مافريكوس بيّن أن أهم الموضوعات التي يناقشها المؤتمر تتمحور حول (ارتفاع معدلات البطالة وانخفاض الرواتب وانعدام الأمن الاجتماعي، إضافة إلى مشكلات الإسكان والرعاية الطبية)، علماً أن اتحاد النقابات العالمي الممثل بـ90 مليون عامل و126 دولة سيستمر بدعم الجانب العربي ضد الهجمات الامبريالية والتدخل الأجنبي.
وأوضح مافريكوس أن اتحاد النقابات العالمي يدعو كافة منظمات النقابات في العالم لتوحيد جهودهم لمكافحة البطالة، واتخاذ الإجراءات الوقائية لصالح المتعطلين عن العمل.
دمشق– البعث