محليات

زيادة المخصصات تبشر بحل أزمة المحروقات والضوابط تلاحق عمليات التوزيع

بشّر محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف الأهالي بحل قريب لمشكلة المحروقات بعد زيادة مخصصات مادة البنزين إلى 14 طلباً يومياً، سيتم توزيع 6 طلبات منها على محطات المدينة، كما سيتم زيادة مخصصات مادة المازوت إلى 8 طلبات يومياً والمباشرة بتوزيع مازوت التدفئة بمعدل 200 ليتر لكل أسرة بسعر 83 ليرة سورية لليتر الواحد.
وأكد المحافظ خلال اجتماع لجنة المحروقات على زيادة عدد صهاريج مادة الغاز المنزلي الواردة إلى المحافظة بما يسهم في تغطية حاجة الأسر والفعاليات المختلفة، داعياً مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك إلى تشديد الرقابة على معتمدي وموزعي مادة الغاز والتأكد عبر الدوريات التموينية من وجود قبان لدى المعتمد، وأخذ عينات من أسطوانات الغاز وإرسالها إلى معمل تعبئة الغاز في فرع محروقات السويداء للوقوف على وزنها الحقيقي ومنع التلاعب به.
وأكد النداف ضرورة توزيع مادة الغاز من خلال طلب البطاقة العائلية وبطاقة المحروقات المعتمدة والموزعة على الأسر في المحافظة. وطلب من فرع المرور حجز أي سيارة تعمل على مادة الغاز، مبيناً أن الجهات المعنية بالمحافظة نفذت خلال الأيام الماضية حملة تم فيها مصادرة كميات من مادتي البنزين والغاز المعدة للتهريب والبيع لغير الأغراض المخصّصة لها.
بدوره أشار مدير المحروقات المهندس معذى سليقة إلى أن مادة الغاز متوفرة وسيتم متابعة السيارات العاملة على الغاز وحجزها، مؤكداً أنه تمّت زيادة سائل الغاز ومضاعفة عمل المعمل. كما أشار إلى أنه ستتم دراسة عملية تأمين أسطوانات غاز صناعية بالحجم الكبير للحرفيين والصناعيين في المحافظة، ومضاعفة العمل في معمل تعبئة الغاز بفرع المحروقات بما يخفّف من الضغط على مادة الغاز المنزلي ويسهم في توفيرها بالكميات الكافية، كما سيتم وضع قبانات بالتنسيق مع مديرية التجارة الداخلية عند المعتمدين للتأكد من وزن أسطوانات الغاز.
السويداء- رفعت الديك