محليات

اختصارات

فوضى وعشوائية

دمشق – فداء شاهين
تزداد معاناة المسافرين بين دمشق والمحافظات الأخرى يوماً بعد يوم نتيجة الفوضى والتعامل غير اللائق من أصحاب الباصات وشركات النقل في ظل غياب الرقابة والتفتيش على الأداء. ومع تعرّض المواطن للاستغلال المعلن إلا أن الجهات المعنية لم تتحرك لاتخاذ الإجراءات الاستثنائية لتأمين الأماكن المؤقتة لتسيير الرحلات، فبعد أكثر من عام على إغلاق مركز انطلاق البولمان تحوّلت بعض الشوارع في دمشق إلى مراكز للرحلات العشوائية وغير المنتظمة، الأمر الذي يستدعي استثمار مساحة مؤقتة توضع فيها كوات للحجز إضافة إلى مراقبة وتنظيم الرحلات.

معالجة وقوف الشاحنات

دمشق – البعث
يأمل أهالي منطقة حي بلال “الطبالة” بمعالجة مشكلة الوقوف المطول والمتكرر لشاحنات النقل لمدد تصل إلى أكثر من عشرة أيام. وأوضح الأهالي في شكواهم لـ”البعث” أن السائقين يبيتون على الطرقات في تصرفات غير حضارية، كما تتسبّب سيارات النقل عند دخولها ليلاً إلى شارع المكاتب بصدم السيارات الخاصة المركونة في الحي، وكذلك إيقاف الشاحنات على طريق المطار يصبح عرضة للحوادث.

تستهدف 49 ألف طفل

القنيطرة – غسان علي
انطلقت في محافظة القنيطرة حملة اللقاح الوطنية التاسعة ضد شلل الأطفال، وأوضح الدكتور عوض العلي مدير صحة القنيطرة أن الحملة تستهدف تعزيز مناعة الأطفال ضد مرض شلل الأطفال والوصول إلى جميع الأطفال دون خمس سنوات، مبيّناً أن الحملة تشمل نحو 49600 طفل منهم 9600 طفل على أرض المحافظة ونحو 2400 ألف في دمشق و1400 ألف في تجمع الذيابية للنازحين بمشاركة 200 عنصر صحي يتوزعون على 22 مركزاً صحياً و40 فريقاً جوالاً.

أين مخصّصات إدلب؟!

إدلب – البعث
فوجئ أهالي إدلب بتوقف عملية توزيع مازوت التدفئة بداعي عدم توفر المادة ووصول كميات قليلة للمحافظة، الأمر الذي جعل الأصوات تتعالى مطالبة بزيادة مخصصات المحافظة وتأمين كميات كافية لتدارك التقصير الذي حصل في عملية التوزيع وخاصة مع بدء فصل الشتاء، حيث إن الكميات التي تم تخصيصها للمحافظة هي فقط 4 صهاريج يومياً أي 80 ألف ليتر من المازوت لكل القطاعات العامة والخاصة؟.
وتبيّن أرقام فرع المحروقات أن الكميات التي تم توزيعها هذا العام لا تتجاوز 1.6 مليون ليتر مقابل نحو 8 ملايين ليتر في العام الماضي.