تتمات الاولىمحليات

البحث عن الارتباط الحقيقي لمساهمة “معهد الإدارة ” في التنمية

اتفقت وزارتا التعليم العالي والتنمية الإدارية على إعداد ورقة عمل تكون بمثابة خطة عمل وتعاون مشترك لتنفيذ ما سيتمّ الاتفاق عليه مستقبلاً على أرض الواقع.
وأكد وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني خلال اجتماعه مع وزير التنمية الإدارية الدكتور حسان النوري أن للمعهد الوطني للإدارة العامة دوراً كبيراً في عملية الإصلاح الإداري، حيث يمتلك مفاتيح بناء القدرات المؤسساتية ويعدّ الشريك الإستراتيجي لأي مشروع إداري تنموي إضافة إلى إعداد البحوث.
المارديني شدد على ضرورة البحث عن السبل المناسبة لاستعادة ثقة الجمهور بالمعهد، داعياً وزير التنمية الإدارية لرفد المعهد بكوادر وكفاءات تسهم في تحسين نوعية ومخرجات المعهد وخدماته.
من جانبه أشار الدكتور النوري إلى أهمية دور المعهد في عملية التطوير الإداري وتأهيل وإعداد الكوادر في إطار مشروع الإصلاح الإداري بما يتناسب مع التوجهات الاقتصادية ويخدم أهداف التنمية.
وأضاف وزير التنمية: إن الوزارة تعمل على خلق حالة بناء لمشروع وطني لجميع الفئات بما يسهم في تطوير مشروع الوظيفة العامة واستثمار الكفاءات والقيادات الإدارية، مطالباً إدارة المعهد بوضع التصور المناسب لإيجاد الارتباط الحقيقي والعملي لدوره ومساهمته في التنمية الإدارية وبناء القدرات المؤسساتية.
دمشق– فداء شاهين