محليات

فتح أبواب الجامعات أمام الطلبة البيلاروس وقسم الروسية بداية الشهر

أبدى وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني استعداد الجامعات السورية لاستقبال الطلاب من جمهورية بيلاروس لمتابعة تحصيلهم العلمي، ولاسيما أن الكادر التدريسي في جامعاتنا المكوّن من مدارس مختلفة في العالم أثبت قدرات كبيرة في تطوير العملية التعليمية وقدم خبرات مهمة في جميع الاختصاصات.
وأمل المارديني خلال استقبال سفير جمهورية بيلاروس بدمشق الكسندر بانوماريف تقديم المساعدة في بناء القدرات على مستوى أعضاء الهيئة التدريسية لقسم آداب اللغة الروسية في جامعة دمشق الذي من المتوقع أن يفتتح خلال تشرين الثاني القادم.
وزير التعليم العالي أكد أهمية رفع مستوى التعاون العلمي بين البلدين الصديقين إلى مستوى العلاقات السياسية، ولاسيما أن جمهورية بيلاروس من الدول المتقدمة علمياً مع ضرورة الاستفادة من العلاقات للمساعدة في استيعاب أكبر عدد ممكن من الموفدين وتأهيل قدرات المعيدين في جميع الاختصاصات ليصبحوا أعضاء في الهيئة التدريسية.
بدوره أكد بانوماريف استعداد جمهورية بيلاروس لمتابعة تعزيز التعاون في التحصيل العلمي وتفعيل الاتفاقيات الموقعة وإيجاد اتفاقيات جديدة، إضافة إلى تبادل الخبرات في جميع الاختصاصات وخاصة البرمجية والبنكية.
دمشق– البعث