محليات

اختصارات

(600) مليون لتخديم الحرفيين
اللاذقية- مروان حويجة
أكد المهندس صديق مطره جي رئيس مجلس مدينة اللاذقية أن القيمة الإجمالية لمشروعات تخديم المنطقة الصناعية خلال العام الحالي وصلت إلى (600) مليون ليرة من خلال عقود تمّ  إبرامها مع شركات القطاع العام وتشمل تزويد المنطقة الصناعية بالمرافق الخدمية الأساسية والاحتياجات الضرورية، ولفت مطر ه جي إلى التحضير لتنفيذ محطة تحويل كهربائية بالاتفاق مع الشركة العامة لكهرباء المحافظة بما يسمح باستيعاب أعداد جديدة من الحرفيين.
حديث الاحتياجات
ريف دمشق- عبد الرحمن جاويش
استأثرت احتياجات الأسر المهجرة والمتضررة بالحيّز الأوسع من مناقشات الفعاليات الرسمية والشعبية واللجان المحلية في بلدة بلودان، حيث تمت المطالبة بتأمين احتياجات المهجرين وأهمها مادتي المازوت والغاز وإعادة النظر بالكميات المسلمة والتي لا تفي بالحاجة كون بلودان منطقة شديدة البرودة، وإيصال التيار الكهربائي ولاسيما بعد أن لمس المواطن تلاعباً بتوزيع القواطع على الأحياء مع أهمية إعادة الهاتف الأرضي والانترنت لضرورة المصلحة العامة وتأمين عمال البلدية.
دورة إسعافية
القنيطرة– غسان علي
نظم الهلال الأحمر بالقنيطرة دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية لتدريب 40 متطوعاً جديداً على طرق نقل الجرحى ومعالجة الحروق والكسور وإجراء التنفس الاصطناعي كخطة مستقبلية لتكوين نواة إسعافية لتدريب المتطوعين وتأهيل كوادر جديدة ترفد العمل الإسعافي والتمريضي في المحافظة.
التعليم العالي المكتبة الإلكترونية
دمشق– البعث
أدرجت وزارة التعليم العالي المكتبات الإلكترونية في أجنداتها، بهدف الاستفادة منها في البحث العلمي، حيث تمّ تجديد اشتراك الوزارة والجامعات بمكتبة Gale.
وأقامت مديرية البحث العلمي في الوزارة بالتعاون مع مركز المنار للكتاب دورة تدريبية تعريفية هي الثانية لعام 2014 لـ 146 مشاركاً من أعضاء الهيئة التدريسية ورؤساء الأقسام وأمناء المكتبات وطلاب الدراسات العليا، حول المكتبات الإلكترونية والطرق المثلى للاستخدام.
التربية من أجل التنمية
دمشق– البعث
تقيم وزارة التربية بالتعاون مع مكتب اليونيسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية (بيروت) ورشة عمل تحت عنوان: “تطبيقات التربية من أجل التنمية المستدامة ومهارات العمل والحياة في التعليم المهني والتقني” في مركز الباسل للتدريب التربوي في محافظة اللاذقية خلال الفترة 25-27/11/2014، وتهدف الورشة إلى التعرف على واقع التعليم المهني والتقني في سورية، ومناقشة التحديات التي تواجهه، وتوطين مفهوم التنمية المستدامة في التعليم.