محليات

… وجولة وزير تفضح الخلل وتعفي رئيس ومراقب “وحدة المياه”

تفقّد الدكتور كمال الشيخة وزير الموارد المائية محطات الضخ وبعض أحياء مدينة جرمانا، حيث أشار إلى اجتهاد الورشات الفنية التابعة لمؤسسات المياه بإزالة جميع مواقع الخلل وإصلاح الأعطال الحاصلة على خطوط الشبكات بهدف تحسين واقعها في بعض المناطق.
وكلف الدكتور الشيخة هيئة الموارد المائية وشركة الصرف الصحي بإعداد دراسة لمعالجة مشكلات الأنهار المكشوفة وخطوط الصرف الصحي القديمة.  المواطنون أكدوا عدم توفر مياه الشرب، وشراءها من الباعة الجوالين دون معرفة مصدرها، في حين طمأن الوزير بتوفر المياه خلال فترة قريبة عبر تحديد وترخيص المناهل الخاصة والصهاريج التي تقوم بالتوزيع وتأمين الأجهزة والمواد الداخلة في التعقيم.
كما طالب أعضاء مجلس مدينة جرمانا بحفر آبار في مناطق التوسع الجديدة وزيادة عدد المستعمل منها وتزويدها بمجموعات توليد، إضافة لإجراء مشاريع تغطية للأنهار التي تقع خارج المخطط التنظيمي وتعديل بعض خطوط الصرف الصحي في الأحياء القديمة.
الجولة شهدت إعفاء رئيس وحدة المياه المهندس غسان زين الدين وتكليف المهندس بهجت الصفدي بدلاً عنه ونقل مراقب شبكة المياه محمود الغوطاني إلى مديرية الاستثمار والصيانة شعبة الطوارئ في المزرعة.
دمشق– نجوى عيدة