محليات

“الإسكان” تقيم وتصوب خططها ومشاريعها لعام 2015

طلب وزير الإسكان والتنمية العمرانية محمد وليد غزال ضرورة الالتزام بالخطط الموضوعة ووفق المدد المحددة ووضع برامج عمل لتنفيذها،  للحفاظ على مصداقية المؤسسة العامة للإسكان ولتحقيق مصلحة المواطن والمصلحة العامة واستثمار الوقت بالشكل الأمثل لتتمكن المؤسسة من تنفيذ مشاريعها الإسكانية بجودة عالية.
وأكد غزال خلال ترؤسه اجتماع مجلس إدارة المؤسسة العامة للإسكان على مناقشة خطط المؤسسة لعام 2015 وجعلها محطة لتقييم المرحلة السابقة وتصويب السلبيات وتعزيز الإيجابيات والعمل بروح الفريق خلال هذه المرحلة التي تحتاج إلى تضافر جهود جميع الجهات. وأوضح سهيل عبد اللطيف مدير عام المؤسسة العامة للإسكان أن المؤسسة تسعى لإنجاز المشاريع وفق البرامج الزمنية المعتمدة، وبما يتناسب مع المواعيد المحددة لتسليم المساكن للمكتتبين.
وشهد الاجتماع مناقشة خطط المؤسسة السنوية لعام 2015 الاستثمارية والادخار السكني والسكن الاجتماعي التي تضمّنت استكمال مشاريع السكن الاجتماعي الشعبي والمنذرين بالهدم والسكن الشبابي والادخار في كل المحافظات، وإعادة الإعمار للقرى المحررة في القنيطرة والسكن الوظيفي بمدينة البعث واستكمال تنفيذ البرنامج الحكومي للإسكان وتلبية وزارة العدل سكن قضاة، كما تمّت مناقشة الموازنة التقديرية للمؤسسة وسبل تذليل العقبات التي تعترض سير العمل.
يذكر أن إجمالي موازنات المؤسسة لعام 2015 (9 مليارات و10 ملايين ليرة) مقارنة بعام 2014، حيث بلغت 6 مليارات و150 مليون ليرة.
دمشق– كنانة علي