اقتصاد

بزراعتها لآلاف الغراس في العيسوية.. اللاذقية تحتضن “الشجرة”

تحتضن محافظة اللاذقية نهاية الشهر الجاري الاحتفال المركزي الذي تقيمه وزارة الزراعة بمناسبة عيد الشجرة في موقع العيسوية الحراجي، وذلك بزراعة آلاف الغراس الحراجية المتنوعة على مساحات واسعة، وبمشاركة فعاليات المحافظة ومؤسساتها.
وبهذه المناسبة سيتم تحريج مساحات واسعة بالتزامن من خطة التحريج والتشجير التي تنفذها مديرية زراعة المحافظة.
وخلال ترؤّسه اجتماع عمل تحضيرياً موسعاً استعداداً للاحتفال بعيد الشجرة، أكد محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم توفير احتياجات الخطة التحريجية وكل مستلزماتها وإجراء المراجعة الدورية للأعمال المنجزة مع إيلاء الغطاء الحراجي الاهتمام الكافي، لما للثروة الحراجية من أهمية متكاملة اقتصادياً وإنتاجياً وبيئياً وللحفاظ على التنوع الحيوي.
ودعا إلى إنجاز جميع الترتيبات التحضيرية للاحتفال بعيد الشجرة، مشدّداً على مشاركة جميع فعاليات المحافظة الرسمية والأهلية والشعبية في خطط التشجير والتحريج لإعادة تأهيل أكبر مساحة حراجية في المحافظة بالتوازي مع تكثيف إجراءات الوقاية من المخاطر التي تلحق أضراراً بالغابات والتوسّع ببرامج التوعية البيئية والحراجية بمشاركة سكان المجتمع المحلي المجاور للغابات.
ولفت المحافظ خلال اللقاء مع الفعاليات المعنية بالواقع الزراعي إلى أنه ستتم زراعة آلاف الأشجار الحراجية المتنوعة بمناسبة عيد الشجرة، داعياً الجهات المعنية إلى نشر ثقافة العناية والاهتمام بالشجرة بين المواطنين وتشديد العقوبات على من يعبث بالغابات والثروة الحراجية.
اللاذقية – البعث