محليات

اختصارات

ذهول الموظف وجنون الأجور!
حمص- نزار جمول
أصاب قرار تسعير ليتر المازوت لوسائط النقل التي تأتي من خارج مدينة حمص بـ 155 ليرة سورية الموظفين والطلاب بالذهول جراء انعكاساته السلبية على مسيرة حياتهم المعيشية والوظيفية، في الوقت الذي أصاب أصحاب الحافلات بالجنون وهوس زيادة الأسعار بما يتناسب مع شهواتهم للربح الحرام، والسؤال: ماذا يفعل الموظف الذي أصبح يدفع أكثر من نصف راتبه لوسائط النقل، والطالب الذي أصبح مصروف تنقله هماً ثقيلاً على ذويه في ظل الزيادات المضاعفة ليس على أجور النقل فحسب، بل على كل متطلبات الحياة اليومية؟!.
أسئلة كثيرة واستفسارات أكثر يتناقلها الموظفون والطلاب لمعرفة أسباب هذه الزيادة الخيالية على سعر المازوت!.
تكريم فلاحي لـ 75 جريحاً
اللاذقية- البعث
بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس الاتحاد العام للفلاحين كرّم اتحاد فلاحي اللاذقية 75 من جرحى الجيش والقوات المسلحة في مشفى الشهيد زاهي أزرق العسكري. وأكد الرفيق الدكتور محمد شريتح أمين فرع اللاذقية للحزب أن التكريم واجب وطني وإنساني تجاه الجنود الذين حموا الوطن بدمائهم.  بدوره محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم قال: ليس غريباً على الفلاح السوري الذي يجاهد في أرضه ورزقه ليقدم الغذاء لأبناء وطنه أن يكرّم الجندي المقاتل الذي يحمل السلاح ليحمي وطنه من الأعداء والمتآمرين، داعياً إلى تقديم كل المستلزمات الطبية الضرورية لعلاج الجرحى.  ونوّه عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام للفلاحين آصف يونس بتضحيات الجيش والقوات المسلحة دفاعاً عن الوطن. وشدّد رئيس اتحاد فلاحي اللاذقية هيثم أحمد على أن فلاحي سورية يباركون للجيش انتصاراته وبطولاته، وهم يقفون معه في خندق واحد للدفاع عن الوطن حتى النصر كل من موقع عمله.
يوم تطوعي في النبك
ريف دمشق– البعث
نفّذت الفعاليات والمجتمع الأهلي في منطقة النبك يوماً تطوعياً بمناسبة ذكرى القضاء على الإرهاب في المدينة عبر تنظيف شوارع المدينة والطريق الواصل بين النبك ودير عطية.
وشاركت الرفيقة جورجيا رزق رئيسة مكتب الشباب الفرعي في ريف دمشق ومدير مشافي القلمون الدكتور إبراهيم العرسالي الأهالي في اليوم التطوعي. وقالت رزق إن الحملة ستكون دورية كل يوم سبت لإعادة تنظيف وتأهيل الطرق بالتعاون مع البلدية وكافة الفعاليات.
مكتب مهني غذائي
دمشق– بسام عمار
عقد الاتحاد المهني للصناعات الغذائية والتبغ والسياحة والتنمية الزراعية مؤتمره الانتخابي لاختيار مكتب جديد له. وأكد رئيس الاتحاد الرفيق إبراهيم عبيدو على أهمية الصناعات الغذائية ولاسيما التي تقوم على المنتجات الزراعية، وهناك إمكانيات كبيرة لإقامة صناعات غذائية زراعية بأحدث الطرق المتّبعة، وأهمها إقامة مجمعات صناعية، مشيراً إلى ضرورة الاستمرار في مشاريع الاستصلاح الزراعي لأهميتها الاقتصادية، والإسراع بتأهيل المنشآت السياحية التي طالها التخريب.وفي نهاية المؤتمر تم انتخاب مكتب جديد يضم كلاً من الرفيق إبراهيم عبيدو رئيساً وعضوية إبراهيم محمد سعيد النجار، ياسين صهيوني، محمود العبد، جمال المؤذن، عمر دادا، يحيى عامر.
مكتبات إلكترونية مجانية
دمشق– البعث
أطلقت وزارة التعليم العالي الفترة التجريبية المجانية لخدمة المكتبتين الإلكترونيتين EBSCO وSpringer لمدة شهرين اعتباراً من 2/12/2014، حيث يمكن لجميع الجامعات الحكومية السورية (دمشق- حلب- تشرين- البعث- الفرات) النفاذ إلى هاتين المكتبتين من ضمن حرم الجامعة دون الحاجة إلى اسم مستخدم وكلمة مرور.
غرفة للكلية الاصطناعية
حمص- صديق محمد
افتتحت مديرية صحة حمص غرفة الكلية الاصطناعية في مستوصف العباسية الصحي. وأشار الدكتور عمار كلثوم مدير المستوصف إلى أن الغرفة بدأت استقبال المرضى وإجراء عملية غسيل الكلى مجاناً، مؤكداً أن هذا الإنجاز هام لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين في أحياء الزهراء -العباسية- السبيل- المهاجرين- البياضة- دير بعلبة، إضافة إلى الريف الشرقي حيث تخدم الغرفة أكثر من 100 مريض شهرياً ما يخفف التكاليف المادية للمرضى.