محليات

الصليب الأحمر: الحكومة السورية “واجبها كبير” تجاه مواطنيها

بحث المهندس محمد زعال العلي محافظ الحسكة مع مسؤول اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي المهندس منير طاهر سبل تفعيل التعاون المشترك بين المنظمة والمحافظة من أجل إيصال المساعدات والمعدات إلى المحافظة.
وأشار زعال العلي إلى أهمية المساعدات الإغاثية والإنسانية والمعدات الخاصة بمياه الشرب التي تساهم في تحسين واقع مياه الشرب في المحافظة.
من جهته أكد طاهر أن الحكومة السورية قدّمت كافة التسهيلات من أجل إيصال المساعدات الخاصة بمنظمة الصليب الأحمر الدولي على مختلف عموم سورية وخاصة محافظة الحسكة والتي تتعلق بمياه الشرب ومستلزماتها من مولدات كهربائية لضخ المياه من الآبار الموجودة في محافظة الحسكة، مبيناً أنه تم حفر /5/ آبار لتأمين مياه الشرب في مدينة القامشلي سيتم وضعها بالخدمة بعد تجهيزها كما سيتم تجهيز مشروع مياه نفاشة الذي يبعد 15كم شرق مدينة الحسكة ليكون مورد مياه رديفاً لمشروع علوك الذي يغذي مدينة الحسكة وناحية تل تمر بمياه الشرب.
وطالب عدد من مديري الدوائر بالمحافظة بعض الاحتياجات ومنها مخبر جرثومي وكيميائي يتعلق بفحص العينات بمديرية التجارة الداخلية وخزانات سعة ألف ليتر لمياه الشرب وكراسي للمعوقين، وتزويد معهد الإعاقة السمعية بسماعات للأطفال ومادة الخميرة التي تستخدم في صناعة الخبز.

الحسكة– إسماعيل مطر