محليات

اختصارات

تسع سفن في المرفأ واثنتان بالانتظار

طرطوس- البعث
تسع سفن محملة بالفحم والشعير والخشب والذرة والزيوت والسكر وشحن الفوسفات أمت أحواض مرفأ طرطوس واثنتان تنتظران في منطقة الانتظار في حركة دؤوبة تجاوزت أنف الحصار لتنقل للسوريين احتياجاتهم السلعية محطمة بذلك كل الظروف والمعوقات التي لها أول وليس لها آخر.
ويعمل المرفأ على تقديم كل التسهيلات الممكنة لتسريع تفريغ وتحميل السفن عبر شبكة من الأعمال البحرية اللوجستية والملاحية واليد العاملة الماهرة.
2500 سلة لبلودان

ريف دمشق- عبد الرحمن جاويش
تقدم بلدية بلودان مختلف المساعدات الإنسانية ومستلزمات الموسم الشتوي والسلل الصحية والمواد الإغاثية المتنوعة عدا عن تأمين المساعدات الغذائية والصحية وبعض لوازم الأطفال والمدارس.
وذكر مصطفى مصطفى رئيس البلدية أنه تم خلال هذا الشهر توزيع 2500 سلة صحية ولوازم ألبسة شتوية على مختلف المحتاجين والوافدين، وتم إرسال هذه المساعدات بواسطة الهلال الأحمر السوري، وقد قامت محافظة ريف دمشق بتسهيل إجراءات إرسالها.
20 دجاجة للأسرة الفقيرة

القنيطرة- غسان علي
تقوم مديرية زراعة القنيطرة بالتعاون مع مشروع تلي فود بتوزيع مساعدات عينية على الأسر الأشد فقراً في محافظة القنيطرة.
وأوضح المهندس شامان الجمعة المكلف بمهام مدير الزراعة أن مسؤولات المرأة الريفية يقمن بالتعاون والتنسيق مع لجان التنمية المحلية في قرية نبع الفوار بإجراء بحث ميداني للأسر المتضررة جراء الأزمة من خلال تعبئة استمارات تشمل العائلات والأسر الأشد فقراً واعتمادها لاحقاً في عمليات توزيع المساعدات، مبيّناً أن المساعدات العينية على شكل 20 دجاجة بياضة لكل أسرة فقيرة وكمية 100 كغ من العلف المركز ومعلف ومشرب وصندوق للبيض.
وستخضع المساعدات للتقييم الدوري، وفي حال نجاحها سيصار إلى اعتمادها وتعميمها على بقية قرى وبلدات المحافظة.
إعادة توزيع “التعليم الأساسي”

دمشق– البعث
أصدرت وزارة التربية قراراً يقضي بتعديل المادة “1” من النظام الداخلي لمدارس التعليم الأساسي الصادر بالقرار رقم 3053/443  تاريخ 16/8/2004 بحيث يوزع التلاميذ في الحلقة الأولى من الصف الأول وحتى الصف السادس، أما الحلقة الثانية من السابع وحتى الصف التاسع، على أن تبقى العلاقة قائمة كما كانت سابقاً من حيث توزيع المدرسين والمدرسين المساعدين على تلاميذ الصفين الخامس والسادس مع الحفاظ على اللباس المدرسي كما هو عليه، مع اعتبار كافة القرارات السابقة المتعلقة بهذا الشأن ملغاة.