اقتصادتتمات الاولى

في العام الماضي “اقتصاد اللاذقية” تمنح 2762 إجازة استيراد بقيمة 82.01 مليار ليرة

 

 

منحت مديرية الاقتصاد والتجارة الخارجية في محافظة اللاذقية 2762 إجازة استيراد وصلت قيمتها الإجمالية إلى 82.01 مليار ليرة خلال العام الماضي 2014.

مدير الاقتصاد في المحافظة تيسير سلطانة أكد لـ”البعث” أن القيمة الإجمالية للإجازات الممنوحة بلغت 74.374 مليار ليرة لرجال الأعمال في اللاذقية فقط، شملت مواد متنوعة للقطاع الخاص والمنشآت الصناعية والسيارات ووفق قانون الاستثمار رقم 10.

وبيّن أن أهم البضائع الواردة هي مواد غذائية وبذور زراعية وزيوت متنوعة وأدوية بشرية ومستحضرات غذائية ومستلزمات إنتاج ومحركات وقطع تبديل جديدة ومستعملة وأجهزة إنارة ومواد علفية وكتل غرانيت وحبيبات بلاستيكية وآلات حقن وفرّازات وأخشاب بأنواعها.

ولفت سلطانة إلى أنه وبموجب تعليمات وزارة الاقتصاد التي فوّضت من خلالها مديريات الاقتصاد في المحافظات، فقد تمّ منح 327 إجازة استيراد إلى محافظة حلب بقيمة 5.47 مليارات، وإلى محافظة إدلب 86 إجازة استيراد قيمتها 3.5 مليارات ليرة، لتصل القيمة الإجمالية لجميع الإجازات التي منحتها المديرية خلال العام 2014 إلى 82.01 مليار ليرة، مع التأكيد على التثبت من تنفيذ الإجازة الممنوحة ووصول المواد ودخولها السوق المحلية كشرط أساسي لمنح إجازة جديدة، وهذا يتمّ من خلال تدقيق البيانات الجمركية والثبوتيات التي تبيّن تنفيذ إجازة الاستيراد الممنوحة وفق تعليمات وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية.

اللاذقية- البعث