محليات

اختصارات

تشكيلة مواد من عمران
دمشق – البعث
طرحت مؤسسة التجارة الداخلية للمعادن ومواد البناء “عمران” الحديد المحلزن العالي الشدّة بسعر 133000 ليرة للطن الواحد.
كما أعلنت “عمران” عن توفر تشكيلة من مواد البناء (أبواب خشبية مستوردة – أخشاب – سيراميك – غرانيت – أدوات صحية – حديد صناعي) والعديد من المواد الإنشائية الأخرى التي تتطلبها حركة البناء والإعمار خلال هذه المرحلة والفترات القادمة لزوم المشاريع واحتياجات الأفراد.
توظيف /22/ من ذوي الشهداء
حلب – عمار العزو
وافق الدكتور محمد مروان علبي محافظ حلب على توظيف /22/ من ذوي الشهداء بموجب عقود موسمية.  وقد استقبل المحافظ خلال اللقاء الأسبوعي للمواطنين أكثر من /55/ مواطناً، واستمع إلى شكاوى تتعلق بالمجالات الخدمية والإنسانية والوظيفية، وتركزت مطالب أصحاب الشكاوى على المساعدات الإغاثية ومساكن الإيواء والخدمات الطبية،  إضافة إلى طلبات من ذوي الاحتياجات الخاصة.  يذكر أن المحافظ قام الأسبوع الماضي بتعيين /20/ من ذوي الشهداء.
طابور كازية وإسعاف مشفى
دمشق – نجوى عيدة
تشهد محطة محروقات الشيخ سعد يومياً ازدحاماً كثيفاً للسيارات للتزود بالوقود، وغير المعقول في المشهد تماس المحطة مع مدخل مستشفى 601 الوحيد الذي تتوافد عبره يومياً حالات الإسعاف، ليقع سائق سيارة الإسعاف في حيرة بين السيارات المنتظرة أمام “الكازية” التي تخشى إفساح المجال وضياع الدور، في وقت تقاطعت فيه السيارات ذهاباً وإياباً لتضع شرطي المرور في حالة عجز تامة. هل من المنطقي انتظار المصاب داخل سيارة الإسعاف لأجل مفتوح، وهل يعجز المعنيون عن إيجاد حل لمدخل المشفى أو للمحطة ونقلها إلى مكان آخر؟.
“أسرة ضد الغش”
ريف دمشق – عبد الرحمن جاويش
عقدت الأسرة التموينية اجتماعاً في بلدية بلودان جرى خلاله استعراض واقع العمل التمويني ومدى تطبيق وتنفيذ الخطط الموضوعة للجنة التموينية المشكلة من البلدية، وتم الاتفاق على وضع برنامج رقابي مكثف يتضمّن جولات وإجراءات لضبط حالات الغش وارتفاع الأسعار وخاصة بعد الزيادة الأخيرة على الرواتب والأجور وبعد انتشار حالات الفوضى والغش ونشاط تجّار الأزمة.
حملة 1200 غرسة
دمشق – البعث
نظمت وزارة الدولة لشؤون البيئة وبالتعاون مع مركز الأعمال الكوري حملة تشجير لزراعة نحو 1200 غرسة صنوبر وزيتون في منطقة يعفور بمحافظة ريف دمشق.
وأكدت الدكتورة نظيرة سركيس ضرورة تكثيف الحملات لمساهمتها في زيادة الرقعة الخضراء بعد التعدّيات الإرهابية عبر قطع الأشجار وحرق الغابات وتدمير المحميات الطبيعية. واعتبر زاهر زنبركجي أن المشروع المشترك يسعى إلى زراعة 23 مليون شجرة مثمرة في كل أنحاء سورية.
تواصل وحوار نقابي
طرطوس – البعث
عقدت هيئة مكتب النقابات والمنظمات بفرع طرطوس للحزب اجتماعها الأول بحضور الرفيق غسان أسعد أمين الفرع الذي شدّد على أهمية الدور الذي يقوم به مكتب النقابات من حيث الواجبات والمهمّات.  وأشار عماد عرنوق رئيس النقابات والمنظمات إلى التواصل والحوار واللقاءات المكثفة مع أسر الشهداء والجرحى والوافدين وتعزيز دور المنظمات والنقابات الوطني.
دليل رعاية الطفولة
دمشق – البعث
تقيم الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان بالتعاون مع منظمة “يونيسيف” اليوم، ورشة عمل تدريبية لمجموعة من المعنيين بقضايا الطفولة من الجهات الحكومية المعنية والمنظمات الدولية والجمعيات الأهلية حول دليل الرعاية الأولية للطفولة المبكرة.