محليات

اختصارات

المؤتمر العاشر للأطباء
دمشق- محسن عبود
برعاية الرفيق هلال الهلال الأمين القطري المساعد للحزب ينعقد الاثنين الواقع في 2/2/2015 المؤتمر العاشر الانتخابي لنقابة أطباء سورية تحت شعار (عهد علينا نحن أطباء سورية أن نبر بقسمنا ونفدي وطننا). وقال الدكتور عبد القادر الحسن نقيب أطباء سورية إنه سيشارك في المؤتمر أعضاء مجالس الفروع النقابية لكافة المحافظات والأعضاء المتممون للمؤتمر العام من كل فرع وأعضاء مجلس نقابة أطباء سورية الحالي.
تأهيل مقرات “النسائي”
إدلب- البعث
ركزت المداخلات التي قدمت خلال المجلس السنوي لفرع الاتحاد النسائي بإدلب على ترميم مجلس الفرع، وتثبيت رئيسات الروابط ممن ليس لهن عمل، وتأمين مستلزمات العمل ومقرات لإقامة الدورات والأنشطة والفعاليات التي ينفذها الفرع، والعمل على صيانة وتأهيل مقرات الروابط التي تعرّضت للتخريب، وإقامة دورات إعلامية للكوادر النسائية مركزية وفرعية وزيادة التواصل والتفاعل مع وسائل الإعلام. كما تمّت المطالبة بإعادة أبنية رياض الأطفال التابعة للاتحاد وتفعيل عملها وتأمين أجهزة حاسوب حديثة للروابط لإقامة الدورات المعلوماتية المتطورة.
التقانة في التقويم الصفي
السويداء- رفعت الديك
أقام مركز القياس والتقويم في وزارة التربية بالتعاون مع تربية السويداء ورشة عمل تحت عنوان “التقانة في التقويم الصفي” تضمّ 16 دارساً و9 مدربين وتستمر لمدة خمسة أيام.  وبيّن مدير التربية هيثم نعيم أن الورشة تدرس بطاقة التقويم الصفي عبر جملة معايير، تجري دراستها للوصول إلى بطاقة تساهم في الوصول |إلى نتائج إيجابية تعكس عملية التقويم على العملية التربوية والأداء التعليمي.