محليات

اختصارات

مالية حمص بطيئة
حمص – نزار جمول
لم تزل مديرية مالية حمص تتعامل مع مراجعيها بالكثير من البطء في عملية دفع الرسوم المترتبة عليها، حيث يعاني المواطن الأمرّين عند توجّهه لدفع الرسوم المترتبة للاكتتاب على شهادتي الدراسة الإعدادية والثانوية بكل فروعها، إضافة إلى رسوم المدارس، فالمديرية تقوم بقبض هذه الرسوم بطريقة بدائية تحتاج إلى وقت طويل لإتمامها في ظل قلة قليلة من الموظفين وعدم وجود أجهزة كمبيوتر تؤدّي العمل بالسرعة المطلوبة؟.
ندوة تثقيفية حول الإيدز
حماة – منير الأحمد
أقام المكتب الإداري للاتحاد النسائي بحماة بالتعاون مع مديرية الصحة ومنظمة “يونيسيف” في مقر المكتب الإداري، ندوة تثقيفية حول مرض الإيدز وطرق الوقاية منه بمشاركة 21 مشاركة من الروابط النسائية ومشرفات رياض الأطفال. وتهدف الدورة حسب الرفيقة فلك جعمور رئيسة المكتب الإداري للاتحاد النسائي، إلى توعية الكوادر والعناصر النسائية المشاركة بخطورة الأمراض المنتقلة بالجنس وخاصة مرض العوز المناعي المكتسب واتخاذ إجراءات وسبل الحذر والحيطة من هذه الأمراض باتباع الإرشادات الصحية الضرورية.
تكريم ذوي شهداء عكرمة المخزومي
حمص – صديق محمد
التقى الرفيق صبحي حرب أمين فرع حمص للحزب عدداً من ذوي شهداء مدرسة عكرمة المخزومي بحضور الرفيقة هالة الأتاسي رئيسة مكتب التربية والطلائع الفرعي وأمين شعبة التربية للحزب ومدير التربية ونقيب المعلمين بحمص. وأشار الرفيق حرب إلى أن الدولة تقدّم المساعدات لأسر الشهداء وهناك رؤية لدى القيادة ليكون للحزب دور واسع في هذا المضمار. وقام الرفيق أمين الفرع بتكريم ذوي الشهداء حيث قدّم لهم شهادة تقدير ومبلغاً مالياً قدره 100 ألف ليرة مقدمة من وزارة التربية والمكتب التنفيذي لنقابة المعلمين.
محافظ وفعاليات أهلية
القنيطرة – غسان علي
شدّد محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر خلال لقائه الفعاليات الأهلية والشعبية والرسمية في قرى بريقة وبير عجم والقصيبة والسويسة ونبع الصخر، على ضرورة مواصلة العمل بهدف الوصول إلى الحوار الوطني ووضع حدّ لإرهاب وإجرام المجموعات المسلحة، مؤكداً الدور الفعّال والرئيسي لوجهاء القرى والبلدات وسعيهم الحثيث بالتعاون مع لجان المصالحة في القنيطرة إلى حقن الدماء ووضع حدّ لأعمال العنف والخطف والسلب والنهب التي ترتكبها المجموعات الإرهابية المسلحة.