ثقافة

صحيفة الجماهير تحتفل بمرور ٥٢ عاماً على صدورها

بمناسبة دخولها العقد السادس ومرور (52) عاماً على تأسيسها وتحت عنوان مسيرة عطاء وصمود وانتصار أقامت جريدة الجماهير بالتعاون مع مديرية الثقافة ندوة إعلامية شارك فيها الزملاء عطا بنانة وجهاد اصطيف وفؤاد العجيلي.
وأكد الزملاء المشاركون أن صحيفة الجماهير ومنذ صدور العدد الأول في الواحد من شهر آذار لعام ١٩٦٥ كانت وما زالت تشكل حالة إعلامية مميزة، وكانت على الدوام مرآة للواقع ومعبرة عن نبض الشارع، وبالتالي اكتسبت ثقتها واستمرارها من متابعيها وقرائها من خلال مصداقية ما يتم نقله وطرحه من قضايا اجتماعية وفكرية وثقافية واقتصادية وسياسية.
وتحدث الزملاء عن الصعوبات التقنية التي واجهت مسيرة الصحيفة خلال مراحل عملها السابقة، خاصة خلال السنوات الأربع الماضية حيث توقفت عن الصدور ورقياً إلا أنها استمرت الكترونياً عبر موقعها على شبكات التواصل الاجتماعي، لتتابع رسالتها الإعلامية بكل ثقة وإرادة في مواجهة الفكر الإرهابي والإعلام التضليلي الذي رافق الحرب الإرهابية على سورية، حيث كانت حاضرة في ميدان معارك الشرف والعزة إلى جانب أبطال الجيش العربي السوري ترصد انتصاراته وبطولاته وتضحياته دفاعاً عن الوطن ضد الإرهاب وداعميه.
ولفت المتحدثون إلى ضرورة النهوض مجدداً بهذه المؤسسة الإعلامية العريقة في حلب، من خلال تقديم كل أشكال الدعم والاهتمام ورفد كادر الصحيفة بالخبرات والكفاءات الإعلامية لتعود إلى الإصدار ورقياً. داعين النخب الثقافية والإعلامية لمعاودة نشاطهم وتواصلهم مع الصحيفة، بهدف خلق حوار إعلامي وثقافي جديد يعري ثقافة الموت والإرهاب التكفيري الوهابي.
من جانبه أكد عضو قيادة فرع حلب للحزب رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي د. عبد القادر دملخي أن مثل هذه الندوات تعزز من صمودنا ودفاعنا عن وطننا، والإعلام كان ومازال شريكاً في الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش العربي السوري ضد الإرهاب وداعموه ومعركتنا ما زالت مستمرة على عدة محاور منها الفكرية والثقافية وهنا تكمن أهمية دور الإعلام الوطني في تعرية وكشف زيف الإدعاءات والتضليل الإعلامي المعادي  والتصدي لقوى الفكر الظلامي الإرهابي إلى جانب شراكته في إعادة الإعمار والبناء.
وتخلل أعمال الندوة افتتاح معرض فوتوغرافي رصد مسيرة صحيفة الجماهير وعدد من الصحف المحلية التي صدرت في حلب خلال الستينيات من القرن الماضي.
حضر الندوة رأفت درمش أمين شعبة المهن الحرة للحزب ومدير الثقافة وعدد من القيادات الحزبية والنقابية وحشد من المهمتين والنخب الثقافية والإعلامية في المحافظة.
معن الغادري