ثقافة

مهرجان فني بمدرسة الشهيد فايز سعيد محمود في جرمانا

أقام فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي في مدرسة الشهيد فايز سعيد محمود بمدينة جرمانا بمناسبة أعياد تشرين مهرجاناً فنياً وقدم في هذا الحفل بالتعاون مع رابطة الغوطة الشرقية لاتحاد شبيبة الثورة.

بدأه الدكتور حامد أبو خليف رئيس مكتب التربية والتعليم العالي في فرع الحزب بريف دمشق بكلمة أكد فيها أهمية هذه التظاهرة التي شارك فيها فنانون وشعراء وطلاب متفوقون وانها دلالة على استمرار الشعب السوري بالحياة والنجاح والتفوق رغم ما يعانيه جراء الإرهاب.

أما ديمة مرشد مديرة مدرسة الشهيد فايز سعيد محمود فأشارت في كلمتها إلى أن المهرجان فرصة لإظهار مواهب الطلاب وتميزهم في صنوف إبداعية عدة فضلا عن تفوقهم بدراستهم رغم قذائف الإرهاب التي طالت المدرسة على مرأى ومسمع من العالم.

على حين قال يزن فروج أمين رابطة الغوطة الشرقية لشبيبة الثورة إن المهرجان دليل على قوة الشعب السوري واحترامه لحضارته وثقافته.

وألقى الشاعر اياد الحمد قصيدة تناول فيها دعم الاحتلال الاسرائيلي للإرهاب الذي يندحر الآن أمام بطولات الجيش والشعب في سورية لافتا إلى الثمرة التي تكمل هذه الانتصارات من خلال متابعة الطلاب لدراستهم وتفوقهم.

تضمن المهرجان عددا من الأغاني الوطنية المعبرة عن احساس الشعب السوري ومشاهد تمثيلية بإشراف دائرة المسرح المدرسي في مديرية تربية ريف دمشق عبرت عن معاناة السوريين من الارهاب وصمودهم بحكاية شعبية، إضافة إلى عروض شعبية راقصة وأغاني فلكلورية.

وفي الختام كرم أبو خليف وأمين شعبة الغوطة الشرقية لحزب البعث بشير هزاع وماهر فرج مدير مجمع الغوطة الشرقية التربوي 29 طالبة من المتفوقات في كل المواد الدراسية في هذه المدرسة لعامي 2016و2017.