ثقافة

مسابقة في حفظ الشعر بين شبيبتي السويداء ودرعا

أقامت منظمة اتحاد شبيبة الثورة اليوم مسابقة في حفظ الشعر بين فرق من محافظتي السويداء و درعا لمراحل التعليم الأساسي و الثانوي والسكني ما بعد الثانوي.

وتهدف المسابقة التي استضافها معهد الإعداد الفلاحي لتعزيز البحث و روح المنافسة بين جيل الشباب و تعريفهم بالشعر وأهميته و مضامينه بما يسهم بخلق جيل حافظ لتراثه الأدبي و الشعري خاصة.

و أكد أمين فرع اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء كمال شجاع خلال كلمة له أهمية اللقاء بين أبناء المحافظتين في هذه المسابقة بما يتماشى مع أولويات المنظمة للارتقاء بالنواحي الفكرية و الثقافية لدى الشباب ودفعهم للمطالعة بما يدعم مخزونهم الثقافي.

و أشار عضو قيادة فرع اتحاد شبيبة الثورة في محافظة درعا رئيس مكتب الإعداد والثقافة وتنمية المهارات الشبابية هشام بكرية في تصريح لـ سانا إلى أن المسابقة تدعم اللغة العربية و تعكس حب الشباب للشعر وتدفعهم للبحث و المطالعة.

و لفتت عضو قيادة فرع اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء رئيس مكتب الإعداد والثقافة وتنمية المهارات الشبابية روزانا الباسط إلى وجود لجنة تحكيم للمسابقة ضمت عددا من المختصين و ممثلين عن المنظمة لتحديد الفرق الفائزة للمشاركة في المرحلة القادمة المركزية.

من جهته أوضح رئيس لجنة تحكيم المسابقة فندي عزام أنه تم التركيز على مقدرة المشاركين على حفظ الأبيات الشعرية و سرعة بديهتهم في الإجابة و فن إلقاء القصائد.

و ذكرت الشابة علا القاسم من محافظة درعا أن مشاركتها بالمسابقة نتيجة لحبها للغة العربية و حفظ المعلقات الشعرية فيما بينت الشابة عبير حمشو من محافظة السويداء أن حبها للشعر و رغبتها بتطوير مستواها حفزاها للمشاركة بهذه المسابقة.