ثقافة

أمسية غنائية طربية على مسرح دار الثقافة بحمص

أحيت الفنانة ناديا منفوخ أمسية غنائية لأول مرة على مسرح دار الثقافة في حمص بمرافقة فرقة طرب دهب بقيادة المايسترو براق تناري ضمن حفل استمر مدة ساعتين.

واستطاعت المنفوخ بأدائها وصوتها الاستحواذ على إعجاب الجمهور الذي أظهر تفاعلا معها بالغناء والتصفيق فأعطت طابعا جماليا إضافيا للأغاني التي قدمتها حيث أدت عددا من الأعمال استهلتها بأغنيتها الخاصة “منك يا الله العونا” كلمات وألحان فتحي الجراح أعقبتها بوصلة من القدود الحلبية والحجاز ووصلة من الأغاني الحلبية والتراثية.

وختمت الأمسية بأغنية للسيدة أم كلثوم -الهوى غلاب -وأغنية وطنية-سورية يا حبيبتي-نالت التشجيع الكبير من الجمهور الحمصي الذي أظهر سعادة كبيرة بصوتها ولونها الحلبي المميز.

وعبرت المنفوخ في تصريح لسانا عن سعادتها بالمشاركة لأول مرة على مسرح دار الثقافة بحمص منوهة بالإحساس الفني الراقي لدى الجمهور الحمصي “الذي يتمتع بالأذن الموسيقية والرغبة في التجدد والحياة وإدراك قيمة الكلمة وموسيقية اللحن” مؤكدة أنها أرادت أن توصل بصوتها رسالة حب وسلام رغم كل الحرب والوجع.

وأشار المايسترو عبدالحميد تناري إلى أن الجمهور أظهر تفاعلا كبيرا مع القدود الحلبية واللون الطربي الذي قدمته الفرقة ما خلق حالة من التوافق بينهما تجلت بالغناء والتصفيق والانسجام الذي بدا واضحا على الوجوه لافتا إلى أن الفرقة ستقدم المزيد من الحفلات لعشاق الطرب الأصيل في حمص حيث سيرافقها الثلاثاء القادم الفنانون سومر نجار وسهر أبوالشوف ضمن أمسية غنائية.

يذكر أن الفنانة ناديا منفوخ من مواليد معرة النعمان بريف إدلب والتحقت بالمعهد الموسيقى العربي في حلب وتتلمذت على يد الموسيقي عبدالحميد تناري ومحمد قصاص وأحيت العديد من الفعاليات الموسيقية في سورية وتونس وروسيا وحازت جوائز اثر مشاركتها في مسابقات غنائية.