صحيفة البعثمحليات

تعاون إعماري مع أرمينيا

حلب – البعث
ناقش محافظ حلب حسين دياب مع السفير الأرميني بدمشق أرشاك بولاديان والوفد المرافق آليات تفعيل التعاون المشترك بما يخص إعادة إعمار ما دمره الإرهاب وتنفيذ مشاريع حيوية وتنموية واستثمارية في حلب. وقدم دياب عرضاً للجهود المبذولة لإعادة تأهيل البنى التحتية والمرافق الخدمية المتضررة وإزالة ما ألحقه الإرهاب من تدمير ممنهج شمل مختلف الجوانب الخدمية والاقتصادية والتنموية، بالإضافة إلى ما نفذ من مشاريع خلال الفترة الماضية بهدف تأمين الاحتياجات الخدمية والمعيشية والتنموية لجميع المواطنين. ونوّه المحافظ بموقف أرمينيا حكومة وشعباً من الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية، مؤكداً أن العلاقات المشتركة بين البلدين الصديقين متينة وراسخة وقائمة على التفاهم والاحترام المتبادل لما فيه خير البلدين والشعبين الصديقين.
من جانبه أشار السفير بولاديان إلى أن حلب تسير بخطوات واثقة ومتسارعة على طريق التعافي من الإرهاب مبيّناً أنه لمس التحسن الكبير في مختلف المجالات مقارنة مع زيارته السابقة لحلب خلال شهر تشرين الأول الماضي. وأكد السفير الأرميني أن الشعب الأرميني يذكر على الدوام أن الشعب السوري فتح قلبه وبيوته مطلع القرن العشرين للأرمن الهاربين من الإبادة على أيدي العثمانيين.
ولفت السفير بولاديان إلى رغبة بلاده في المساهمة بإعادة إعمار سورية، مشيراً إلى أن الفترة القادمة ستشهد زيارة العديد من الوفود البرلمانية والإعلامية والثقافية والاقتصادية الأرمينية إلى سورية لتعزيز التعاون في مختلف المجالات. حضر الاجتماع عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة هوري أبا هوني وقنصل أرمينيا في حلب أرمين سركسيان.