الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

عادات تدمر الجهاز المناعي

 

 

يتعرض الإنسان لتلف الجهاز المناعي بسبب عادات يقوم بها بشكل دائم بدون وعي بخطورتها، وهو ما يحتم على الجميع تفادي القيام بهذه العادات لكي لا نكون السبب في تدمير وضعف الجهاز المناعي الخاص بنا.
فقد أظهرت العديد من الدراسات أن عدم أخد قسط كاف من النوم من شأنه إضعاف الجهاز المناعي حيث يصبح الجسم عاجزا عن مقاومة ومواجهة الأمراض فاحرصوا دائما على النوم بشكل كاف لأنه تم التأكيد على أن النوم الجيد والكافي لمدة 6 ايام فقط، يساعد الجسم على الحد من استخدام اللقاحات.
كذلك عدم ممارسة الرياضة يفاقم من فرص الإصابة بالأمراض، ويمكنكم القيام بمزاولة رياضة المشي أو الجري بغية الحفاظ على صحة جهازكم المناعي.
واستبدال الدهون المشبعة بتناول الدهون غير المشبعة كالاوميغا3 و الأحماض الدهنية لكونها مواد مضادة للالتهاب و تساهم بشكل كبير في التحكم ببعض البروتينات التي تساعد الجسم على التعرف علي الجراثيم، واستبدال لحم البقر بسمك السلمون أو التونة لأنهما يحتويان على نسبة مهمة من الأوميغا 3.
كما يجب التقليل من تناول المضادات الحيوية، فهي كفيلة بتعطيل الحوار الذي يجمع كل من الجهاز المناعي و البكتيريا الضارة و الجيدة. فتناول هذه الأدوية يشكل خطرا على الجهاز المناعي الذي يجب إعطاؤه فرصة مقاومة الأمراض ومواجهتها بنفسه دون أي تدخل خارجي.