رياضةصحيفة البعث

القيادة الرياضية تنفي علمها بالاتفاق بين رمضان والقطري بن خليفة

في أول رد فعل على سفر رئيس اتحاد كرة القدم صلاح رمضان إلى الأردن، وتوقيعه عقد تعاون مع “قطر”، أعلن الاتحاد الرياضي العام عدم علمه بوجود مثل هذا الأمر، وذلك عبر بيان إعلامي جاء فيه: تداولت بعض المواقع الالكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، خبر وصور توقيع اتفاقية تعاون رياضي وتبادل الخبرات بكرة القدم بين رئيس اتحاد اللعبة في سورية صلاح رمضان، ونظيره القطري حمد بن خليفة آل ثاني على هامش اجتماع الجمعية العمومية غير العادي لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم المنعقد حالياً في العاصمة الأردنية عمان.

وأشار اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام، رئيس اللجنة الأولمبية السورية في البيان، إلى أن هكذا اتفاقيات تحتم على اتحادات الألعاب الرياضية، ومنها الاتحاد العربي السوري لكرة القدم، إعلام القيادة الرياضية برغبتها بإجراء اتفاقية تعاون مع أية جهة، وأخذ الموافقة المسبقة، وفي حال القبول يتم عرض بنود الاتفاقية ومضمونها لتصديقها من القيادة الرياضية قبل العمل بها.

وأضاف اللواء جمعة بأن القيادة الرياضية تؤكد بشكل دائم على اتحادات الألعاب للتواصل مع كافة التنظيمات الرياضية القارية والدولية الصديقة، والتعاون معها بما يخدم مصلحة الرياضة السورية وتطويرها وفق القوانين والأنظمة النافذة.

دمشق- البعث

فارسنا زنداقي يتأهل إلى أولمبياد الشباب.. وختام المرحلة الرابعة للبطولة الوطنية للفروسية

نجح فارسنا مؤمن مصطفى زنداقي بحجز بطاقة التأهل لبطولة الألعاب الأولمبية للشباب التي ستقام الخريف المقبل في الأرجنتين بعد تجاوز مرحلة التصفيات بتميز وجدارة.. الفارس زنداقي وصف الوصول للأولمبياد بالهدف الصعب الذي تحقق، قائلاً: أقيمت منافسات التأهل في العام الماضي، وكنت مستعداً للمشاركة، وتحقيق الفوز كان هدفي بعد تدريبات جيدة، والتزام بتوجيهات مدربي محمد جوبراني الذي كان يضع لي خطة في كل مرحلة من مراحل التأهيل، لأن المباريات لم تكن سهلة، بل كانت من أصعب المباريات من حيث المسلك وارتفاع الحواجز، خاصة أنها وضعت من قبل الاتحاد الدولي للفروسية  وتحت إشرافه، لكن بفضل الجهود التي بذلت، استطعت أن أكون بين الفرسان الذين تأهلوا من كل العالم للبطولة، وذلك بدعم كبير من السيدة الفارسة منال الأسد، الرئيس الفخري لاتحاد الفروسية التي ترشدنا إلى الطريق الصحيح، وتكون معنا بكل خطوة، وتشجع موهبتنا، ونحن كفرسان سورية الشباب، نوجه لها الشكر الكبير، ونعدها أن نكون عند حسن ظنها، ونرفع علم بلدنا الغالي في كل محافل الفروسية العالمية.

من ناحية أخرى اختتمت المباراة الوطنية الرابعة لفروسية قفز الحواجز التي استضافها نادي الشهيد باسل الأسد للفروسية بالديماس على أرضه في صالة الأغر، والتي شاركت فيها الأندية كافة (الجيش– الشرطة– دمشق– تيم سبيرت– جمناي).

ففي المباراة التي وصل ارتفاع الحواجز فيها إلى (140 سم)، وكانت عبارة عن شوطين غير متماثلين، جاء في المركز الأول الفارس عمر حمشو بزمن (42.86) ودون أخطاء.

وفي المباراة التي وصل ارتفاع الحواجز فيها إلى (130 سم)، حل في المركز الأول الفارس ليث العلي من نادي الجيش بزمن (23.25)  ودون أخطاء، وفي المركز الثاني الفارسة بشرى الأسد بزمن (24.98) ودون أخطاء.

أما المباراة التي وصل ارتفاع الحواجز فيها إلى (120 سم)، توج بالمركز الأول الفارس ليث العلي من نادي الجيش بزمن (29.64) ودون أخطاء، وفي المركز الثاني الفارس مؤمن زنداقي من تيم سبيرت بزمن (31.62) ودون أخطاء.

وفي المباراة التي وصل ارتفاع الحواجز فيها إلى (105 سم): جاء بالمركز الأول الفارس أحمد المصري من نادي الشرطة بزمن (37.41) وكامل النقاط،  وفي المركز الثاني الفارسة آية حمشو من تيم سبيرت بزمن (38.84) وكامل النقاط.

متابعة- البعث