رياضةصحيفة البعث

اليونايتد حسم القمة وفوز جديد لبرشلونة والصدارة تعود ليوفنتوس في ايطاليا

حسم مانشستر يونايتد قمة الدوري الانكليزي التي جمعته بغريمه ليفربول لمصلحته بالفوز بهدفين لواحد، ورغم أن اليونايتد لم يكن الطرف الأفضل طوال مجريات المباراة، إلا أن مهاجمه الشاب ماركوس راشفورد تمكن من تسجيل هدفين، مستغلاً أخطاء مدافعي الليفر وحارسه، من جهته استعاد تشيلسي توازنه، وحقق فوزاً هاماً على جاره كريستال بالاس بهدفي ويليان وهازارد ليؤكد جاهزيته للقاء برشلونة غداً في دوري الأبطال، الحدث اللافت شهده لقاء ويستهام وبيرنلي والذي شهد نزول جماهير ويستهام لأرض الملعب اعتراضاً على أداء فريقها الذي بات على مشارف الهبوط.

في اسبانيا واصل برشلونة انتصاراته محققاً فوزاً سهلاً على مضيفه ملقا بهدفين، سجلهما لويس سواريز وكوتينهو في مباراة غاب عنها الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي رزق ليلتها بطفله الثالث، من جهته تجاوز ريال مدريد عقبة ايبار بهدفين لواحد بعد تألق هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي وقّع هدفي الفوز.

أما في ايطاليا، فعادت الصدارة إلى بطلها المفضّل يوفنتوس الذي سجل فوزاً جديداً على حساب ضيفه اودينيزي بهدفي ديبالا، مستفيداً من تعثر نابولي بالتعادل على أرض انتر ميلان، مباراة الأسبوع جمعت فيورنتينا بضيفه بينيفنتو والذي شهدت مزيجاً من الحزن والفرح، حيث حقق أصحاب الأرض الفوز بهدف وحيد، لكن الدموع كانت حاضرة بقوة حداداً على قائد الفريق دافيدي استوري الذي توفي الأسبوع الماضي.

النتائج الكاملة

الدوري الاسباني (الجولة 28)

جيرونا 2-0 ديبورتيفو لاكورونا، إيبار 1-2 ريال مدريد، إشبيلية 0- 2 فالنسيا، خيتافي 1-0 ليفانتي، ملقا 0-2 برشلونة، إسبانيول 2- 1 ريال سوسييداد، أتلتيكو مدريد 3-0 سيلتا فيغو، لاس بالماس 0-2 فياريال، أتلتيك بيلباو 2-0 ليغانيس.

الترتيب: 1- برشلونة 72 نقطة 2- أتلتيكو مدريد 64 نقطة 3- ريال مدريد 57 نقطة 4- فالنسيا 56 نقطة 5- اشبيلية 45 نقطة.

الدوري الايطالي (الجولة28)

اليوم: روما 3-0 تورينو، هيلاس فيرونا 0-1 كييفو فيرونا، فيورنتينا 1-0 بينفينتو، بولونيا 0-1 أتلانتا، يوفنتوس 2-0 أودينيزي، جنوى 0-1ميلان، كالياري 2-2 لاتسيو، ساسولو 1-1 سبال، كروتوني 4-1 سامبدوريا، انتر ميلان 0-0 نابولي.

الترتيب: 1- يوفنتوس 71 نقطة 2- نابولي 70 نقطة 3- روما 56 نقطة 4- انتر ميلان 53 نقطة 5- لاتسيو 52 نقطة.

الدوري الانكليزي (الجولة30)

مانشستر يونايتد 2- 1 ليفربول، إيفرتون 3-0 برايتون، نيوكاسل يونايتد 3-0 ساوثهامتون، وست هام يونايتد 0-3 بيرنلي، وست بروميتش ألبيون 1-4 ليستر سيتي، هيديرسفيلد تاون 0-0 سوانزي سيتي، تشيلسي 2-0 كريستال بالاس، أرسنال 3-0 واتفورد، بورنموث 1-4 توتنهام.

الترتيب: 1- مانشستر سيتي 78 نقطة 2- مانشستر يونايتد 65 نقطة 3- توتنهام 61 نقطة 4- ليفربول 58 نقطة 5- تشيلسي 56 نقطة.

أرقام وتواريخ

– حقق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو فوزه الثاني من أصل 9 خاضها خصماً للمدرب يورغن كلوب، وتعادل في 4 وهُزم في ثلاث، وكانت المباراة التي انتصر فيها قبل لقاء السبت الماضي عندما كان مدرباً لريال مدريد، وانتصر على بروسيا دورتموند بنتيجة (2-0) في مباراة ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا.

– خسر ملقا في آخر 7 مباريات له في الدوري، مسجلاً الرقم الأسوأ له في تاريخه في المسابقة، وهو خسارته في 7 لقاءات متتالية.

– حقق ريال مدريد فوزه الرابع في الزيارات الأخيرة إلى ملعب ايبوروا البلدي، وسجل 12 هدفاً خلالها بمتوسط 3 أهداف  في المباراة الواحدة.

–  انتر ميلان فاز في مباراة واحدة فقط من آخر أحد عشرة مباراة أمام نابولي في الدوري، فيما خسر خمس مباريات، وتعادل في مثلها، كما أن نابولي لم يخسر في آخر 27 مباراة على التوالي خلال المواجهات التي خاضها خارج ميدانه في الدوري الإيطالي، وهو رقم قياسي جديد في تاريخ النادي في هذه البطولة.