رياضةصحيفة البعث

بطولة الجمهورية بالاكواثلون تعيد رسم خارطة اللعبة

اختتمت في دمشق بطولة الجمهورية والمراكز التدريبية بالاكواثلون “جري- سباحة- جري” التي تعد جزءاً أساسياً من رياضة الترياتلون، وذلك بمشاركة المراكز التدريبية في محافظات حلب، ودمشق، واللاذقية، وحماة، والقنيطرة، كما شاركت محافظات: حلب، ودمشق، ودير الزور، والسويداء، واللاذقية في فئة الأشبال، وسط ظهور خامات واعدة سيكون لها مستقبل جيد في اللعبة إذا تمت العناية بها وصقلها بشكل صحيح.

تميز

رئيس اتحاد الترياتلون فايز حبقة أشار في تصريح “للبعث” إلى أن البطولة كانت جيدة من الناحيتين الفنية والتنظيمية، حيث أشرفت عليها لجنة المسابقات في الاتحاد: “شادي دخيل، وأحمد بنا”، كما كان للحكام دور كبير في نجاح البطولة، حيث أشرف عليهم رئيس لجنة الحكام في اتحاد اللعبة نسيب التوم.

وأضاف حبقة بأن الهدف الرئيسي من البطولة كان تقييم المراكز التدريبية ومدى فعاليتها في المحافظات، حيث وضع اتحاد اللعبة تصوراً جديداً لخارطة المراكز التي يجب العمل على دعمها أو طيها أو نقلها إلى المحافظات النشيطة، بالإضافة إلى إنشاء عدد من المراكز في الأماكن التي لا يوجد بها في ظل وجود نشاط ملحوظ للاعبين فيها.

وكشف رئيس اتحاد اللعبة بأن البطولة أظهرت مواهب جديدة وممتازة، وخصوصاً في فئة الإناث مثل اللاعبة لينا الصفدي من محافظة دمشق التي أثبتت أنها مشروع بطلة أولمبية في حال تمت العناية بها بشكل أكاديمي وعلمي صحيح.

حصيلة النتائج

في فئة الأشبال: أحرز المركز الأول اللاعب محمد حورية من محافظة دمشق، تلاه زميله في الفريق اللاعب عدنان زكي، وحل ثالثاً اللاعب غياث شريتح من محافظة حلب.

فئة الشبلات: حلت في المركز الأول اللاعبة لينا الصفدي من محافظة دمشق، تلتها في المركز الثاني اللاعبة سناء شريتح من محافظة حلب، وحلت في المرتبة الثالثة اللاعبة جنان أحمد من محافظة دمشق.

مراكز تدريبية ذكور: حل في المرتبة الأولى اللاعب محمد عبد الفتاح ياسرجي من حلب، وفي المركز الثاني اللاعب محمد أسد من حلب أيضاً، بينما أحرز المركز الثالث اللاعب نور الدين العمر من القنيطرة.

مراكز تدريبية إناث: أحرزت المركز الأول اللاعبة بشرى الدبل من حلب، تلتها زميلتها في الفريق ميس كرزون، وفي المرتبة الثالثة اللاعبة اريام رجب من اللاذقية.

من الآخر

يحاول اتحاد الترياتلون وضع بصمة إيجابية، وقد وفق في فاتحة بطولاته في هذا الاتجاه، حيث وضع خارطة طريق بدأ بتنفيذها بشكل مباشر من خلال نقل وإنشاء وإلغاء بعض المراكز التدريبية بحسب الحالة، وبالتالي فإن خطواته المستقبلية يجب أن تكون مرسومة بشكل جيد، ليتمكن من إعادة هذه الرياضة إلى سابق تألقها، وينافس من خلالها في كل البطولات الخارجية.

مرهف هرموش