الصفحة الاولىصحيفة البعث

مصرع العشرات من مرتزقة النظام السعودي

شنّت طائرات تحالف العدوان السعودي سلسلة غارات جوية على مواقع الجيش اليمني في وادي جاره بجيزان السعودية نفسها، فيما شنت أكثر من 20 غارة جوية استهدفت فيها مديريتي الصفراء ومَجَز الحدوديتين بمحافظة صعدة، كذلك استهدفت الغارات مدينتي حرض وميدي الحدوديتين بمحافظة حَجّة غرب البلاد. في المقابل، أفاد مصدر عسكري بمقتل 6 جنود سعوديين في مواجهات مع الجيش اليمني واللجان الشعبية بجيزان، موضحاً أن 3 جنود سعوديين قتلوا برصاص قنّاصة الجيش اليمني في منطقة جاضِع نْمَيّر، فيما قتل جنديين آخرين في تلة الخَزّان شمالي قرية قوى، كما قتل جندي سعودي آخر برصاص قنّاصة الجيش في موقع الحسكول، بينما سقط قتلى وجرحى في صفوف القوات السعودية خلال عملية هجومية للجيش واللجان تمكّنا خلالها من اقتحام موقع الحماد العسكري ورقابة الحلق بنجران السعودية، واستولى الجيش واللجان على عدد من الأسلحة التابعة للجيش السعودي بعد اقتحام موقع الحماد ورقابة الحلق، وأحرق مخزن أسلحة للقوات السعودية خلال العملية نفسها. هذا واستهدف الجيش اليمني واللجان الشعبية بقذائف المدفعية تجمعات قوات الرئيس المخلوع عبد ربه منصور هادي في قُلل الشيباني ومنفذ عَلْب الحدودية بعسير السعودية. وفي محافظة الجوف، قتل وجرح عدد من قوات هادي أثناء شنّ الجيش واللجان الشعبية عملية هجومية استهدفت تحصيناتهم في التلة البيضاء بمديرية المصّلوب شمالي غرب المحافظة.

هذا وشنّ الجيش اليمني واللجان الشعبية عملية هجومية ثانية على مواقع قوات هادي المتمركزة في منطقة الخَنْجَر بمديرية الخَب والشّعْف، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، يأتي ذلك تزامناً مع قصف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية مواقع قوات هادي اليَتَمَة في المديرية نفسها شرقي المحافظة.

كما أكّد مصدر عسكري إحباط الجيش واللجان الشعبية محاولة تقدم كبيرة لقوات هادي المسنودة بغارات جوية مكثفة للتحالف في محافظة البيضاء، مشيراً إلى أن عشرات العناصر من قوات هادي وتنظيم القاعدة سقطوا بين قتيل وجريح خلال تصدي الجيش واللجان لمحاولة تقدمهم باتجاه منطقة الظُهْرة بمديرية ناطِع شرقي المحافظة.

وإلى محافظة تعز، فقد تمكن الجيش واللجان من اقتحام عدد من المواقع التابعة لقوات هادي جنوبي معسكر خالد بن الوليد أثناء عملية هجومية خاطفة، أدت إلى مقتل 5 عناصر من قوات هادي وجرح 7 آخرين في مديرية مَوْزَع جنوبي غرب المحافظة.

هذا وقُتل وجُرح العديد من قوات هادي ودُمّرت آليّتان لهذه القوات خلال تصدّي الجيش واللجان لمحاولة زحف كبيرة في مناطقة الأجاشر الحدودية بمديرية الخف والشّعف شرق محافظة الجوف.

إلى ذلك، شنّ الجيش واللجان الشعبية عملية هجومية على مواقع قوات هادي في وادي وقز في مديرية المصلوب، أسفرت عن قتلى وجرحى من هذه القوات، بالتزامن مع قصف للجيش واللجان بقذائف المدفعية استهدف مواقع قوات هادي في منطقة السلان وتلّة صابر في نفس المنطقة، كما استهدف الجيش واللجان بالمدفعية تحصينات قوات هادي في وادي شواق بمديرية الغَيْل شمال غرب المحافظة الصراوية المحاذية للسعودية.