الصفحة الاولىصحيفة البعث

وقفات في حلب وريفها تنديداً بالعدوان التركي:مشروع السفاح أردوغان مصيره الفشل

 

حلب-معن الغادري:

شهدت ساحة سعدالله الجابري في حلب ومدن دير حافر ومسكنة والخفسة، أمس، وقفات جماهيرية حاشدة رفضاً لعدوان النظام التركي على مدينة عفرين السورية وقراها، والتدخل الأمريكي السافر في الشأن الداخلي السوري، وخاصة في منطقة منبج في ريف حلب الشرقي. وخلال الوقفات حمل المواطنون لافتات تدين العدوان التركي وتطالبه بالانسحاب من عفرين، وتدعو إلى وقف التدخل الأمريكي في سورية، مؤكدين أن ما تقوم به تركيا بدعم ومباركة من أمريكا والدول الغربية هو اعتداء على السيادة الوطنية السورية وتحد صارخ لكل الأعراف والقوانين الدولية، وشدّدوا على ثقتهم ويقينهم بأن السفاح أردوغان ونظامه الفاشي ومرتزقته سيلقون الهزيمة، وسيحصد مشروعهم العثماني الاستعماري الفشل الذريع على أيدي أبطال الجيش العربي السوري الذي يخوض معارك الشرف والكرامة ضد الإرهاب وكل قوى الشر في العالم، مجددين وقوفهم في خندق واحد مع جيشهم وقيادتهم حتى تحقيق النصر، وتطهير كامل تراب سورية من الإرهاب والعصابات الأردوغانية.
كما أكد المحتشدون أن هذا التجمّع الشعبي هو رسالة للعالم أجمع مفادها بأن الشعب السوري بكل أطيافه يستنكر ويشجب العدوان التركي على أهلنا في عفرين والتواجد الصهيوأمريكي والتركي في الشمال السوري، ودعوا القوات الغازية للخروج من الأرض العربية السورية، موضحين أن هذه الأعمال والجرائم التي ارتكبها الاحتلال التركي بحق أهلنا في منطقة عفرين تتناقض مع القانون الدولي الإنساني وتشكّل جرائم ضد الإنسانية.
وبيّن ابراهيم ماسو أن الشعب السوري هو اليوم أكثر تصميماً وإرادة على مواجهة كل التحديات والمخاطر وسيواصل نضاله من أجل تطهير تراب الوطن من دنس الإرهاب، مؤكداً أن مدينة عفرين جزء لا يتجزأ من الأراضي السورية، والعدوان التركي سيتمّ دحره، كما دحر بواسل جيشنا الإرهاب عن أرض الوطن.
وأشار حمدو العساف إلى أن وقفتنا اليوم هي للتأكيد أن الشعب السوري واحد متمسّك ومتجذّر بأرضه ولا يفرط بذرة تراب واحدة، وأنه سيقدّم الغالي والنفيس دفاعاً عن الوطن في وجه الإرهاب وداعميه.
وأوضح صالح حديد أن سورية ستبقى منيعة وعصية على أعدائها من خلال التمسّك بالثلاثية المقدّسة: الشعب والجيش والقائد، مؤكداً أن سورية ستبقى واحدة موحّدة وشوكة في عيون وحلوق أعدائها.
وأشار عبد الحميد مصري إلى أن هذه الوقفة هي رسالة واضحة من جماهير سورية عموماً وجماهير حلب على وجه الخصوص للعالم أجمع مفادها رفض الاحتلال التركي لمدينة عفرين السورية والوجود الأمريكي اللاشرعي على الأراضي السورية، والذي يشكّل عدواناً سافراً وتعدياً صارخاً على وطننا وشعبنا.
ولفتت كندة سواس إلى أن العدوان التركي والأمريكي إنما هو خرق لكل الأعراف والشرائع والقوانين الدولية، مؤكدة أن الشعب السوري بتلاحمه مع أبطال الجيش خلف القيادة الشجاعة والحكيمة للسيد الرئيس بشار الأسد قادر على دحر ورد أي عدوان، مؤكدة أن أردوغان السفّاح سيكون مصيره مزبلة التاريخ.
وأكد فرج الفرج أن الشعب السوري بكل أطيافه يرفض الاحتلال التركي لعفرين والوجود الأمريكي وتدخّله في المنطقة، في حين أوضحت رشا أتش أوغلي أننا اليوم نقف مع أهلنا في عفرين، التي هي جزء لا يتجزأ من وطننا الغالي، لنؤكد رفضنا الاحتلال التركي وللتدخل السافر لأمريكا في الشأن الداخلي، مبينة أن الشعب السوري سيتصدّى بكل عزيمة لكل محاولاتهما الرامية إلى تجزئة وتقسيم سورية.
تصوير: يوسف نو