الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

جامعة البعث تحتضن مهرجان الشعر الوطني الثالث

 

 

من كل الجامعات السورية جاؤوا، تسعة شعراء من طلبة هذه الجامعات صدحت حناجرهم بما جادت به عقولهم وخطته أيديهم، ليقدموا لوحة فنية متكاملة ضمت من كل بستان زهرة ونجمة تتلألأ في سكون الليل الأسود مبشرة بالغد الأفضل، وبالنصر القادم مع بطولات الجيش العربي السوري وصمود الشعب وحكمة قائد آمن بقدرة شعبه على التصدي وهزيمة الأعداء مهما كانوا وبأي لبوس جاؤوا.
وبمناسبة الذكرى الثامنة والخمسين لعيد الطالب العربي السوري وبرعاية الرفيق د. عمار ساعاتي عضو القيادة القطرية للحزب رئيس مكتب الشباب القطري-رئيس الإتحاد الوطني لطلبة سورية أقام المكتب التنفيذي –مكتب الثقافة والإعلام في اتحاد الطلبة مهرجان الشعر الوطني الثالث على مدرج الباسل بكلية الهندسة المدنية في رحاب جامعة البعث أمس حضره الرفاق د. عدنان يونس أمين فرع الجامعة للحزب ومصلح الصالح أمين فرع حمص للحزب وأعضاء قيادة فرع الجامعة وفرع حمص للحزب وحشد كبير من أساتذة الجامعة والطلبة.
ثم عرض فيلم وثائقي حول التاريخ النضالي لطلبة سورية عندما انعقد المؤتمر التأسيسي الأول في العام 1950برئاسة القائد المؤسس حافظ الأسد وحتى العام الحالي، حيث وقف الطلبة متسلحون بالعلم ويحملون البندقية، يشاركون الجيش العربي السوري في التصدي لأبشع مؤامرة تتعرض لها سورية.
وأكد المهندس عمر جباعي رئيس مكتب الثقافة والإعلام في الاتحاد أن طلبة سورية كانوا ولايزالون الجند الأوفياء في معركة التحرير والبناء متسلحين بالعلم والمعرفة، ومقتدين بمسيرة الشهداء الذين رووا بدمائهم الطاهرة أرض الوطن حاملين البندقية بيد والكتاب بيد حتى يتحقق النصر المؤزر.
وجاد مصطفى أكتع القادم من جامعة حلب بقصيدة طريق النصر ومن فرع طرطوس ناجى محمد مالكي جرح الوطن، ليأتي الزجل مع دانة أبو محمود من فرع السويداء، وفصل الفتح مع محمد أمين الخلف من جامعة الفرات ويطوع فواز عفاش من الجامعة السورية الخاصة الجغرافيا في القصيد عبر الوطن العربي، ويعانق الطيف مظفر العمر من جامعة تشرين، ولتأتي قبلة الشمال من إدلب الخضراء عبر محمد ربيع معاذ وليمجد طارق عباس من جامعة البعث بطولات الجندي العربي السوري، ليختتم أسعد حمود من جامعة الوادي الخاصة المهرجان بالحسرة على ضياع العرب بقصيدته ضاعت العروبة.
ورافق المهرجان معرضاً للصور الضوئية تشهد على التاريخ النضالي لسورية الأمس واليوم والبطولات التي حققها الجيش العربي السوري في مختلف المعارك التي خاضها وعلى مختلف الجبهات.

عادل أحمد