الصفحة الاولىصحيفة البعث

29 شهيداً وجريحاً في مجزرة جديدة للنظام السعودي في الحديدة

 

استشهد 20 يمنياً وأصيب 9 آخرون في مجزرة جديدة ارتكبها طيران العدوان السعودي في محافظة الحديدة، وقال مسؤول بمكتب الصحة: إن 20 مواطناً استشهدوا وجرح 9 آخرون بينهم نساء وأطفال في حصيلة أولية جراء غارات استهدفت مخيمات للنازحين بمديرية الحالي في الحديدة، موضحاً أن طيران العدوان استهدف مخيمات النازحين بغارتين، فيما لا تزال عمليات الإنقاذ وانتشال الضحايا مستمرة، فيما أصيبت طفلة بجروح إثر قصف صاروخي لتحالف العدوان على منطقة الرقة بمديرية حَيْدان جنوب غرب صعدة.
ورداً على عدوان تحالف بني سعود على الشعب اليمني، أطلقت القوة الصاروخية اليمنية صاروخاً باليستياً نوع “بدر1” على معسكر الجربه السعودي في ظهران الجنوب. كما قصف الجيش واللجان الشعبية تجمّعات الجنود السعوديين في منطقة مجازة وموقع المسيال في عسير السعودية بقذائف المدفعية، يأتي ذلك غداة مقتل وجرح العديد من الجنود السعوديين إثر عمليّتين للجيش واللجان الشعبية استهدفتا مواقعهم في نجران.
وبحسب مصدر عسكري فإن الجيش اليمني واللجان الشعبية اقتحموا مواقع الجيش السعودي في منطقة نهوقة، بعد أن شنّوا عملية هجومية سبقها تمشيط ناري بقذائف المدفعية، مما أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف الجنود السعوديين المتحصّنين في تلك المواقع.
إلى ذلك، قُتل وجرح العشرات من قوات الرئيس المخلوع عبد ربه منصور هادي، خلال عمليّة عسكرية للجيش اليمني واللجان الشعبية، تمّت خلالها استعادة السيطرة على عدد من المواقع قبالة منفذ عَلْب الحدودي بعسير.
وبالتزامن مع ذلك، قُتل جندي سعودي برصاص قنّاصة الجيش اليمني واللجان الشعبية في رقابة الحلق، فيما استهدفت المدفعية اليمنية مواقع لقوات تحالف العدوان السعودي قبالة منفذ الخضراء الحدودي بنجران السعودية. كما دارت معارك عنيفة بين الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة، وبين قوّات هادي وتحالف العدوان من جهة أخرى في منطقة قَطابة، على وقع غارات جوية مكثفة للتحالف استهدفت المنطقة شمال شرق مديرية حَيْس، وامتدّت غارات تحالف العدوان أيضاً إلى مزارع ومنازل اليمنيين في مديرية الجَرّاحي جنوب محافظة الحديدة الساحلية.