الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

أعمال تشكيلية ومشغولات تراثية في معرض ربيع نيسان

 

افتتح في المكتبة المركزية بجامعة تشرين معرض ربيع نيسان الفنّي والتراثي المنوّع بحضور الرفيقين د. لؤي صيّوح أمين فرع الجامعة للحزب ورئيس الجامعة د. هاني شعبان وبمشاركة واسعة من الفنانين الذين قدموا أعمالا تشكيلية ونحتية ويدوية وكاريكاتورية وتصاميم منوّعة، كما شغل التراث الشعبي حيّزا واسعا من المعرض، ومشغولات من الخيزران ومنتجات يدوية من وحي التراث الشعبي المحلي. وأفرد المعرض الذي أقامته الشعبة الثانية للحزب في الجامعة أجنحة مواهب الأطفال وإبداعاتهم كما ضمّ جناحا لطلبة جامعة تشرين ومواهبهم الفنية التي شملت لوحات فنية تشكيلية وتصوير ضوئي، واغتنى المعرض بأعمال يدوية إبداعية كثيرة بمشاركة واسعة من السيدات اللواتي قدمن أعمال الكروشيه وإعادة تدوير المواد القديمة، وكانت المشاركة الإبداعية الأوسع للسيدات الوافدات إلى محافظة اللاذقية وزوجات الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري والأسر التي فقدت معيلها، وشاركت الجمعية السورية للمعوقين جسديا بالأعمال اليدوية واللوحات الفنية والإكسسوارات، بينما شاركت جمعية رعاية المكفوفين بمجموعة أعمال يدوية تركز على منتجات الخيزران عبر منتجات متعددة الاستخدامات المنزلية.
أما اللوحات التشكيلية فقد تنوعت مضامينها مثلما تنوعت أساليبها التعبيرية واتجاهاتها وتقنياتها وتلاقت موضوعاتها عند الوطن والإنسان والطبيعة والمرأة ومعالم وصور من صمود الوطن وانتصاره.
حضر الافتتاح الرفاق أعضاء قيادة فرع جامعة تشرين للحزب والقيادات العلمية والإدارية والنقابية والطلابية وشخصيات ثقافية وفنيّة وفعاليات أهلية ومجتمعية.