الصفحة الاولىصحيفة البعث

المقداد يقلّد سفير كوريا الديمقراطية وسام الاستحقاق من الدرجة الممتازة

أقامت وزارة الخارجية والمغتربين، أمس، حفل وداع لسفير جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية في دمشق زانغ ميونغ هو بمناسبة انتهاء مهامه سفيراً لبلاده لدى الجمهورية العربية السورية، وذلك في فندق فورسيزنز بدمشق.
وقلد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد السفير ميونغ هو وسام الاستحقاق من الدرجة الممتازة، وذلك تقديراً للجهود التي بذلها في تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين، مؤكداً في كلمة له خلال الحفل أن العلاقات بين سورية وكوريا الديمقراطية الشعبية شهدت تقدماً وازدهاراً كبيراً بفضل الجهود التي بذلها السفير ميونغ هو طيلة فترة أدائه المهام الموكلة إليه كسفير لبلاده في سورية.
من جانبه، أعرب السفير ميونغ هو عن شكره وتقديره لكل التسهيلات والامتيازات التي قدمتها سورية لسفارة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية في جميع المجالات وقال: بفضل هذا الدعم تمكنت من أداء المهام الموكلة إلي بما يعزز تطور العلاقات الثنائية بين بلدينا الصديقين.
وهنأ السفير ميونغ هو الجيش العربي السوري بالانتصارات التي حققها في الغوطة الشرقية وتحريرها من الإرهابيين، مؤكداً أن كل النجاحات التي تحققها سورية تمثل نجاحاً لبلاده، مشيراً إلى أن تقديم كل الدعم والمساندة والتضامن مع سورية في قضيتها العادلة هو أحد الثوابت المبدئية لبلاده قيادة وشعباً.
حضر الحفل السفير الصيني بدمشق تشي تشيانجين والسفير الإيراني جواد ترك أبادي والقائم بأعمال جمهورية روسيا الاتحادية أيلبروس كوتراشيف وعدد من العاملين في سفارة كوريا الديمقراطية الشعبية بدمشق، ومستشار وزير الخارجية والمغتربين أحمد عرنوس ومدير إدارة أسيا بالوزارة.