الصفحة الاولىصحيفة البعث

مصرع العشرات من مرتزقة العدوان السعودي في تعز

 

استشهد 4 مدنيين وجرح عدد آخر بغارات تحالف العدوان السعودي على محافظة الحديدة ومديرية رازح الحدودية، وأفاد مصدر إعلامي أن غارات جوية للتحالف استهدفت مزرعة للمانجو في منطقة شعب الدالي بمديرية الجَرّاحي جنوبي الحُديْدة، أدت إلى استشهاد 4 مدنيين وجرح 9 آخرين. كما أصيب عدد من المواطنين بغارة أخرى على منطقة مَرّان في مديرية حَيْدان الحدودية جنوبي غرب محافظة صعدة. وأصيبت امرأة بحروق بليغة نتيجة قصف صاروخي لقوات تحالف العدوان أدى إلى احتراق منزل في مديرية رازِح الحدودية. صوفي وقت سابق، استهدف تحالف العدوان بأكثر من 120صاروخاً وقذيفة مدفعية مناطق متفرقة في مديريات رازِح ومُنَبْه وباقِم الحدودية مع السعودية في صعدة، ما أدى إلى أضرار كبيرة في منازل ومزارع المواطنين.
في غضون ذلك، قتل 16عنصراً وجرح 4 آخرين من قوات صالح نجل شقيق الرئيس اليمني السابق ولواء العمالقة المدعومين إماراتياً خلال مواجهات مع الجيش اليمني واللجان الشعبية في منطقة البَرْح بمديرية مَقْبَنَة جنوبي غرب محافظة تعز، فيما اتسعت رقعة المواجهات بين قوات الرئيس المخلوع عبدربه منصور هادي مع الجيش واللجان الشعبية في مديرية الوازِعِية المجاورة لاسيما بعد استقدام قوات هادي والتحالف تعزيزات عسكرية كبيرة للتقدم باتجاه المواقع الخاضعة لسيطرة الجيش البمني واللجان في المديرية المحاذية لمحافظة لحج.
وعند الحدود اليمنية السعودية، قتل وجرح عدد من الجنود في صفوف مرتزقة التحالف بقصف صاروخي ومدفعي استهدف آليات عسكرية ومرابض المدفعية التابعة لهم في بوابة المُوَسِّم، ومنفذ الطِوال الحدودي، وموقعي مَلْحَمَة وقُلة الشَخف بجيزان.
في الأثناء، وقعت معارك هي الأعنف على امتداد الساحل الغربي لليمن، بتصدي قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية لمحاولة زحف للمرتزقة الموالون للإمارات، اللذين تكبدوا خسائر فادحة في معارك موزع وكهبوب والعمر وحيس بالساحل الغربي، حيث أكد مصدر عسكري مقتل أكثر من مئة وعشرين من المرتزقة من الجنوب اليمني وآخرين تابعين لطارق صالح نجل شقيق الرئيس السابق علي عبد الله صالح، إضافة إلى مرتزقة من السودان، مشيراً إلى إصابة أكثر من مئتين وخمسين من المرتزقة، بالإضافة إلى تدمير وإعطاب العديد من آلياتهم. من جهة ثانية، تلقى رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط رسالة تهديد من تحالف العدوان السعودي تتوعده بالاغتيال خلال ثلاثة عشر يوماً.