الصفحة الاولىصحيفة البعث

الاحتلال الإسرائيلي يقصف اليمن بقنابل نوويـــة ذكيــة

شنّت طائرات تحالف العدوان السعودي، نحو 50 غارة جوية على محافظتي صعدة وحجّة، في وقت أعلن مفوض اللجنة الدولية لحقوق الإنسان في الشرق الأوسط السفير هيثم أبو سعيد عن تلقي اللجنة مستندات بتعرض مناطق يمنية للقصف “بالقنابل التكتيكية الذكية النووية من قبل طيران الاحتلال الإسرائيلي المشارك في تحالف العدوان السعودي على اليمن، مطالباً بفتح تحقيق جدي في ذلك. فقد شنّت طائرات تحالف العدوان، نحو 30 غارة جوية على منطقتي المهاذر والأزقول في محافظة صعدة، وقال مصدر عسكري: إن مواطنين اثنين أصيبا جراء غارة على منطقة المجازين في محافظة صعدة، فيما استهدفت مقاتلاته بـ20 غارة جوية حرض وميدي الحدوديّتين بمحافظة حجّة، في حين كثّفت من غاراتها الجوية على مناطق واسعة شرق مديرية حَيْس ومديرية التُحيْتا المجاورة لإسناد محاولات زحف قوّات الرئيس المخلوع عبد ربه منصور هادي والتحالف برياً، بهدف التقدم باتجاه ميناء الحيمة جنوب محافظة الحُديدة، وتزامنت مع قصف صاروخي مدفعي على عدد من القرى والمناطق المتفرّقة في مديرية رازح الحدودية جنوب غرب المحافظة.

هذا وتتواصل المواجهات العنيفة بين قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة وقوّات هادي وتحالف عدوان بني سعود من جهة أخرى في مديرية الوازعية جنوب غرب محافظة تعز.

أما في منطقة جيزان السعودية، فقد قصف الجيش اليمني واللجان الشعبية بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية عدداً من المواقع العسكرية للجيش السعودي، حيث دُمّرت جرّافة عسكرية أثناء محاولة جنود سعوديين إنشاء تحصين موقع عسكري مستحدث. كذلك استهدف الجيش واللجان الشعبية بصواريخ الكاتيوشا تحصينات قوات تحالف العدوان السعودي في مدينة المُوَسِّم ومنطقتَيْ الحَثيْرة والغاوية، امتداداً إلى منفذ الطِوال الحدودي، فيما شنّت طائرات التحالف سلسلة غارات جوية على مواقع الجيش واللجان الشعبية في وادي جاره في جيزان.

وفي نجران السعودية، قُتل وجُرح عدد من الجنود السعوديين إثر انفجار آليات عسكرية كانوا على متنها، حيث دُمِّرت آليّتان عسكريّتان للجيش السعودي بلغمين أرضيين غرب منطقة السُديس، بالتزامن مع تدمير آليّة عسكرية ثالثة بلغم أرضي في صحراء الأجاشر الحدودية، بينما قصف الجيش اليمني واللجان الشعبية بصواريخ الكاتيوشا والقذائف عدداً من مواقع الجنود السعوديين في جبل الشبكة بنجران.

إلى ذلك، أطلقت القوة الصاروخية اليمنية صاروخاً باليستياً على خزانات توزيع شركة أرامكو السعودية بينما أسقطت الدفاعات الجوية للجيش طائرة تجسس تابعة للنظام السعودي بوادي جارة جنوب غرب السعودية، وقال مصدر عسكري: إن القوة الصاروخية أطلقت صاروخاً من طراز بدر1 على خزانات توزيع أرامكو، مضيفاً: إن الدفاعات الجوية أسقطت طائرة تجسسية تابعة للعدوان السعودي في وادي جارة.

في الأثناء، أعلن مفوض اللجنة الدولية لحقوق الإنسان في الشرق الأوسط السفير هيثم أبو سعيد عن تلقي اللجنة مستندات بتعرض مناطق يمنية للقصف “بالقنابل التكتيكية الذكية النووية من قبل طيران الاحتلال الإسرائيلي المشارك في تحالف العدوان السعودي على اليمن، مطالباً بفتح تحقيق جدي في ذلك.

وذكر المكتب الإعلامي لمفوض اللجنة أنه ينبغي على جميع الدول التي تدعي احترامها للقوانين الدولية والعهد الدولي الفاصل والقاضي بين الدول التي وقعت عليه التحرك بجدية في هذا الإطار لوقف هذا الإجرام الذي لا وصف له ولا تتقبله شريعة دينية أو دنيوية، مشيراً إلى أن الحرب التي تشن على اليمن تجعل الشعب اليمني يتعرض لاعتداء صارخ ومميت تحت أنظار العالم الحر، مشدداً على أن عبارات الإدانة والشجب والتأسف لم تعد تنفع ولا بد للهيئة العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي التحرك بسرعة لاتخاذ قرار بإحالة هذا الملف إلى المحكمة الجنائية الدولية ووضع الدول المعترضة تحت مجهر الكشف أمام شعوبها إذا ما قررت منع هذا الإجراء.