الصفحة الاولىصحيفة البعث

صاروخ باليستي يستهدف لواء الرادارات في عسير

 

استهدف الجيش اليمني بصاروخ باليستي موقعاً لقوات النظام السعودي في خميس مشيط، وقال مصدر عسكري: إن القوة الصاروخية اليمنية استهدفت بصاروخ بدر 1 الباليستي لواء الرادارات السعودي في خميس مشيط بمنطقة عسير، فيما زعمت الإخبارية السعودية الرسمية أن الدفاع الجوي السعودي نجح في إسقاط الصاروخ فوق خميس مشيط.
في الأثناء، تتواصل المعارك العنيفة بين الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة، وبين قوات تحالف العدوان السعودي من جهة أخرى في محيط جبل النار الحدودي، وأفادت مصادر مطلعة باستمرار المعارك بين الطرفين في المحيط الشرقي لجبل النار الحدودي الاستراتيجي الذي يمتد من منطقة الخوبة بجيزان السعودية إلى مديرية حرض في حجة اليمنية.
يأتي ذلك في ظل قصف صاروخي ومدفعي متبادل غير مسبوق بين الجانبين، بالتزامن مع غارات جوية مكثفة لتحالف العدوان استهدفت مناطق واسعة في مديرية حرض لإسناد قوات الرئيس المخلوع عبد ربه منصور هادي والجيش السوداني في محاولة تقدمها لبسط سيطرتهما على الطريق الإسفلتي “خط الملاحيظ – حرض”، والتي تربط بين محافظتي صعدة وحجة.
وفي ما وراء الحدود اليمنية، قصف الجيش واللجان الشعبية بقذائف المدفعية تجمعات للجنود السعوديين والسودانيين في مركز السمنة العسكري، وشمال موقع العبادية بجيزان السعودية، كما قصفوا بالمدفعية الثقيلة عدداً من مواقع الجيش السعودي في منطقتي المنارة وصلة بنجران السعودية.
في المقابل، استهدف التحالف العدوان السعودي بسلسلة غارات جوية مناطق عدة في مديرية باقِم الحدودية جنوب غرب صعدة امتداداً إلى معسكر كَهلان شرقي المدينة، كما كثفت مقاتلات التحالف قصفها الجوي على مناطق متفرقة في مديريتي التُحيْتا وزَبيد جنوبي محافظة الحُديْدة، ما أسفر عن أضرار كبيرة في مزارع وممتلكات المواطنين.
إلى ذلك، أعلنت وسائل إعلام سعودية مقتل 5 جنود سعوديين خلال مواجهات مع الجيش اليمني واللجان الشعبية في نجران وجيزان السعوديتين.
وتجددت المواجهات العنيفة بين الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة وقوات هادي وقوات التحالف السعودي من جهة أخرى قبالة مديرية حرض الحدودية مع السعودية في محافظة حَجّة، حيث تحاول قوات التحالف الزحف باتجاه مواقع الجيش اليمني واللجان الشعبية في المديرية تحت غطاء جوي مكثف للطائرات الحربية والأباتشي.
وفي محافظة الجوف، قتل وجرح عدد من قوات هادي بكمين محكم للجيش واللجان استهدفهم في مديرية الخَبْ والشّعْف أقصى شرق المحافظة.
وفي جبهة نِهْم، شنت طائرات التحالف سلسلة غارات جوية على منطقتي محلي والمدفون في مديرية نِهْم عند الأطراف الشمالية الشرقية للعاصمة صنعاء.
إلى ذلك، كثفت مقاتلات تحالف العدوان قصفها الجوي على مناطق متفرقة في مديريتي التُحيْتا وزَبيد جنوبي محافظة الحُديْدة، ما أسفر عن أضرار كبيرة في مزارع وممتلكات المواطنين، كذلك تتواصل المواجهات بين قوات طارق صالح نجل شقيق الرئيس اليمني السابق والمدعوم إمارتياً مع الجيش اليمني واللجان الشعبية شرقي مديرية حَيْس جنوب المحافظة ذاتها.
وفي صعدة، عاودت قوات التحالف قصفها الصاروخي والمدفعي على منطقة العطغين في مديرية كتاف الحدودية، وعدد من المناطق المتفرقة في مديريتي مُنَبْه ورازِح الحدوديتين جنوب غرب المحافظة، وأعلنت قوات التحالف إحراز تقدم في عدد من المواقع في منطقة العطغين بمديرية كتاف المحاذية لنجران السعودية، فيما وزع الإعلام الحربي اليمني مشاهد مصورة تظهر سيطرة الجيش اليمني واللجان الشعبية على موقع “الام بي سي” بالكامل والاستيلاء على عدد من الأسلحة التابعة للجنود السعوديين في جيزان السعودية.