الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“سجل الخالدين” يوثق شهداء السويداء

 

عبر 160صفحة من القطع الكبير يقدم الصحفي رفيق الكفيري في كتابه الذي أعده ووثق له وحمل عنوان سجل الخالدين توثيقا بأسماء وصور ومقتطفات من سير حياة أبناء محافظة السويداء من ضباط جيشنا الباسل وقوى الأمن الداخلي الذين ارتقوا للعلياء خلال تصديهم للتنظيمات الإرهابية منذ بدء الحرب على سورية ما بين عامي 2015 _ 2017 والبالغ عددهم240 شهيدا
وأشار محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي الذي رعى حفل توقيع الكتاب إلى أهمية توثيق أسماء الشهداء كمبادرة تدل على مبادلة العطاء بالوفاء من قبل أبناء المحافظة. وبين الشيخ فواز الهنداوي والد الشهيد العنيد كرم الهنداوي أن أبناءهم قدموا أرواحهم في معركة الوطن ضد الإرهاب ومازال الأهل على استعداد لتقديم مزيد من التضحيات حتى يتحقق النصر. واعتبر القنصل الفخري لسورية في لاغوس في نيجيريا زياد صيموعة أن الكتاب “تكريم لشهداء الجبل الأشم في محافظة السويداء الذين قضوا في معارك الدفاع عن الوجود والقيم والحضارة والتاريخ السوري”. وأوضح المؤلف أن الكتاب يوثق لشهداء محافظة السويداء حسب تاريخ الاستشهاد وهو جزء يسير من صور تكريمهم، و أن شهداء هذه المحافظة كغيرهم من أبناء الشعب السوري قدموا التضحيات الجسام للحفاظ على وحدة الوطن واستقلاله.
حضر الحفل الرفيق فوزات شقير أمين فرع الحزب وعصام الحسين رئيس مجلس المحافظة وفاروق عمران قائد شرطة المحافظة وعدد من أعضاء قيادة الفرع واسر الشهداء.
رفعت الديك