الصفحة الاولىصحيفة البعث

مفتي القدس: متمسكون بالأرض والمقدسات

 

أصيب شابان فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال على مدخل قرية النبي صالح شمال غرب رام الله بالضفة الغربية، فيما اندلع أحد عشر حريقاً، منذ ساعات صباح أمس، بغابات وحقول محيطة بقطاع غزة، بعد أن أطلق متظاهرون فلسطينيون قرب الحدود عشرات الطائرات الورقية والبالونات المشتعلة باتجاه تلك المستوطنات، وأكدت فصائل المقاومة أن مسيرات العودة مستمرة حتى تحقيق أهدافها.
وقالت مصادر: إن حريقاً كبيراً اندلع بالقرب من كلية “سابير” في سديروت، كما اندلع حريق آخر في منطقة “تل غاما” بالقرب من كيبوتس “راعيم”، وحريق في مستوطنة “بيري” قرب الجدار الشمالي لكيسوفيم.
وفي وقت سابق أطلقت طائرات الاحتلال صاروخين صوب مطلقي الطائرات الورقية شرق البريج وسط قطاع غزة، دون أن تقع إصابات.
ويأتي التصعيد الإسرائيلي ضد مطلقي الطائرات الورقية في وقت هددت فيه “وحدة الطائرات الورقية الحارقة” بمخيم العودة وسط قطاع غزة بتوسيع دائرة استهداف الحقول الزراعية للمستوطنين، حتى 40 كيلو متراً خارج قطاع غزة، متوعّدة بإطلاق 5 آلاف طائرة ورقية مشتعلة في أول أيام العيد، الذي صادف أمس الجمعة.
في الأثناء، أكّد مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين رفض مخططات تصفية القضية الفلسطينية، وفي مقدمها صفقة القرن.
وتوجّه الشيخ حسين لأكثر من تسعين ألف مصل شاركوا في صلاة العيد بالأقصى، مؤكداً تمسك الفلسطينيين بأرضهم ومدينتهم المقدسة.
وعقب انتهاء الصلاة نظّم المئات وقفة تضامنية مع غزة، طالبوا فيها برفع العقوبات عنها.
وفي الضفة الغربية قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس: إن المطالبة بالحماية الدولية للشعب الفلسطيني أمر مشروع، مستغرباً أن ترفض واشنطن هذا القرار.