الصفحة الاولىصحيفة البعث

إسبانيا تفوز على إيران.. الأورغواي إلى الدور الثاني.. والمغرب يُودع المونديال

 

 

حقق المنتخب الإسباني فوزاً صعباً على إيران 1-صفر أمس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في كأس العالم روسيا 2018. وسجل دييغو كوستا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 54، ليرفع بذلك رصيده إلى ثلاثة أهداف في المشوار المونديالي.
وكان المنتخب الإسباني قد استهل مشواره بتعادل مع نظيره البرتغالي، بثلاثة أهداف لمثلها، سجل منها لإسبانية دييغو كوستا هدفين، والمدافع ناتشو هدف، فيما سجل نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو أهداف البرتغال الثلاثة.
أما المنتخب الإيراني، ففاز في المباراة الافتتاحية على نظيره المغربي بهدف دون رد، سجله بالخطأ المدافع بوهدروز.
وفي مباراة ثانية ودع منتخب المغرب المونديال بعد خسارته أمس أمام منتخب البرتغال بهدف دون رد في المباراة التي جمعت المنتخبين على أرض ملعب اولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي في موسكو، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية.
المنتخب المغربي كان الطرف الأفضل طيلة المباراة وأهدر العديد من الفرص المحققة للتسجيل، فيما كان المنتخب البرتغالي المبادر بالهجوم ولم تمض سوى خمس دقائق حتى سجل كريستانيو رونالدو هدف الفوز (وهو الرابع له بالمونديال) بعدها سيطر “أسود الأطلسي” على مجريات المباراة دون تركيز أمام مرمى البرتغال. على العموم وباستثناء الهدف الوحيد للبرتغال فإن المنتخب المغربي لم يكن يستحق الخسارة وقدم أداء عالياً وخرج بشرف من المونديال.
في المقابل وبهدفه أمس أصبح كريستيانو رونالدو الهداف التاريخى لمنتخبات أوروبا برصيد 85 هدفاً، متفوقاً على نجم منتخب المجر بوشكاش صاحب الـ 84 هدفاً، والثاني على مستوى العالم خلف الهداف الإيراني على دائي 109 أهداف.
وفي المجموعة الأولى حقق منتخب الاورغواي فوزه الثاني وذلك وعلى حساب المنتخب السعودي وبهدف نظيف سجله لويس سواريز في الدقيقة 23 من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب روستوف بمدينة روستوف.
المباراة جاءت متوسطة في مستواها الفني خاصة من جانب الأورغواي الذي نجح في الوصول النقطة السادسة التي أهلته إلى الدور الثاني برفقة روسيا في حين خرجت السعودية ومصر من ركب المنافسة في المونديال.
متابعة: عماد درويش